Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

نجوم دمر التدخين حياتهم.. البعض منهم فارق الحياة بسببه !


نجوم دمر التدخين حياتهم.. البعض منهم فارق الحياة بسببه !

| طباعة | خ+ | خ-

التدخين ذلك القاتل الصامت الذي يُدمر حياة المُدخنين بشكل تدريجي حتى يُصيبهم بالهلاك، ورغم تحذيرات الأطباء ومنظمة الصحة العالمية منه، وتوعية الناس بخطورته إلا أن العديد من الأشخاص الذين اتخذوا التدخين عادية يومية لهم، لا يستطيعون التخلي عنه، بما فيهم بعض النجوم الذين اشتهروا في مجالاتهم، أغلبهم دمر التدخين حياتهم وفئة منهم سلبها منهم وفارقونا.

الممثلة القديرة سناء يونس

كانت تُدخن بشراهة، وهو الأمر الذي عرضها لمضاعفات صحية، حيث توفيت سنة 2006 بعد صراع طويلة مع مرض سرطان الرئة، الذي تسبب فيه التدخين.

الممثل سامي العدل

عُرف عنه كثرة تدخينه للسجائر بشكل يومي، وهو ما عرّضه إلى الإصابة بأزمة صحية سنة 2007، حاول بعدها الابتعاد عن التدخين، إلا أن حالته عادت للتدهور سنة 2015.

المخرج المصري الشهير يوسف شاهين

في أغلب الصور التي التقطت للنجم الراحل يوسف شاهين، ظهر فيها وهو يحمل سيجارة بين يديه، وهو ما يوضح كثرة إدمانه على هذه العادة السيئة، الأمر الذي أدى إلى وفاته إثر نزيف متكرر في المخ وبعد غيبوبة 6 أسابيع.

الممثل القدير أحمد زكي

انتقل إلى رحمة الله سنة 2005 بعد صراع مع سرطان الرئة، الذي تسبب فيه كثرة تدخينه للسجائر، وهو الأمر الذي جعله طريح الفراش لمدة طويلة قبل أن يُفارق الحياة.

الممثل الكويتي غانم الصالح

توفي سنة 2010، بعد أن اشتد عليه المرض، حيث أصيب هو الآخر بسرطان الرئة، وانتقل إلى لندن في رحلة علاجية، إلا أن القدر كان أقوى وخطفه الموت.

النجم الراحل خالد الصالح

عُرف عنه التدخين في حياته، وفارق الحياة بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، حيث تضررت شرايين قلبه بسبب هذه العادة السيئة، على الرغم من تحذير الأطباء له منها ، إلا أنه لم يُقلع عنها.

الفنانة القديرة معالي زايد

توفيت النجمة معالي زايد سنة 2014 في ال10 من شهر نونبر، بعد أن أنهك المرض جسدها، حيث أصيب بسرطان الرئة بسبب تدخينها الكثير للسجائر.