Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

نحو 100 مستوطن يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية


| طباعة | خ+ | خ-

اقتحمت مجموعات إستيطانية متطرفة، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصادر محلية، أن نحو 100 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحماية من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وقاموا بأداء طقوسهم التلمودية في باحاته.

واخترقت أعداد هائلة من المستوطنين القدس القديمة وشوارعها وأسواقها باتجاه باحة حائط البراق الجدار الغربي للمسجد الأقصى للمشاركة في ما يسمى شعائر بركة كهنة الهيكل في باحة البراق تزامنا مع ثالث أيام عيد البيسح أو الفصح العبري.

وأعلنت شرطة الاحتلال اغلاق العديد من الشوارع والطرقات في شطري المدينة المقدسة، وداخل البلدة القديمة لهذه الغاية، ومن المتوقع خروج المستوطنين اليوم بمسيرات جماعية استفزازية في البلدة القديمة ومحيط بوابات الأقصى المبارك.

وتشهد القدس القديمة ومحيطها أجواء شديدة التوتر بفعل انتشار عناصر الوحدات الخاصة بقوات الاحتلال، بكثافة، في المنطقة وتسيير دوريات في مختلف مناطق القدس المحتلة.

يُشار إلى أن نحو 400 مستوطن اقتحموا يوم أمس المسجد الاقصى وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية فيه، في ما تتواصل دعوات قادة ما تسمى بـمنظمات الهيكل المزعوم لأنصارها من المستوطنين إلى أوسع مشاركة في اقتحامات الأقصى خلال ما تبقى من أيام عيد الفصح العبري، في الوقت الذي شرع فيه نشطاء من المستوطنين بجمع أموال في البلدة القديمة لدعم اقتحامات الأقصى المبارك.