الثلاثاء 18 / يناير / 2022

نصائح لحماية الشعر من الشيب.. جربيها

نصائح لحماية الشعر من الشيب.. جربيها
نصائح لحماية الشعر من الشيب.. جربيها

لأسود هو أحد ألوان الشعر الطبيعية الأكثر شيوعا، وغالبا ما ينظر إلى الشعر الأسود على أنه علامة على شعر صحي وقوي، يمكن أن تتسبب المشكلات الشائعة مثل التلوث والحرارة والأشعة فوق البنفسجية والعناية والصيانة غير السليمة بالشعر في شيخوخة الشعر المبكرة، عندما يحدث ذلك يفقد الشعر لونه الطبيعي ويصبح أبيض أو رمادي. بدون العناية المناسبة، قد يصبح الشعر الأسود هشًا أو جافا أو تالفا، و هناك العديد من الطرق للحفاظ على صحة الشعر وترطيبه مع تقليل مخاطر التقصف، خاصة وتلك التي تحمي من التلف وتضيف الرطوبة ويمكن أن تحافظ على صحة الشعر الهش أو الجاف.

وفى التقرير التالي إليك طرق للعناية بالشعر الأسود، وهى كالتالي:

– يغسل أسبوعيا:

يوصى خبراء التجميل بغسل الشعر الأسود بإحكام مرة واحدة في الأسبوع أو أقل، ويمكن أن يؤدي الغسل المتكرر إلى إزالة منتجات العناية وبعض الدهون، مما قد يؤدى إلى جفاف فروة الرأس والشعر.
اختيار الشامبو مهم أيضًا، حيث تحتوي بعض أنواع الشامبو المضاد للقشرة والشامبو العادي على مكونات قاسية، مثل الكبريتات، التي يمكن أن تزيل الزيوت الطبيعية وتجفف الشعر، مما يجعل التمشيط أكثر صعوبة وأكثر عرضة للتكسر.
ابحثي عن أنواع الشامبو اللطيفة والمرطبة واستخدمي البلسم مع كل غسلة، مع التأكد من تغطية أطراف الشعر بالبلسم، وأثناء الغسيل، دلكي فروة الرأس برفق. جففي شعرك بالتربيت عليه بمنشفة بدلًا من فركه.

– حمام الكريم:

بالإضافة إلى استخدام بلسم مع كل غسلة، يجب أن تجربي ترطيب عميق للشعر، لذلك بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي بلسمًا عميقًا أو زيتًا طبيعيًا، مثل الجوجوبا، على الشعر وفروة الرأس. لفي الشعر بمنشفة دافئة واتركيها لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

– تقليل الاحتكاك أثناء النوم:

يمكن للحركة أثناء النوم أن تفرك الشعر وتسبب تلفه، أيضًا، يمكن لبعض الأقمشة امتصاص الرطوبة من الشعر وفروة الرأس، ولتجنب هذه المشكلات، قد يكون من الجيد القيام بما يلي:
– قومي بإزالة أي أربطة ضيقة قبل النوم.
– استخدمي غطاء شعر ناعم أو حريري أو ساتان لتقليل الاحتكاك.
– استخدمي غطاء وسادة من الحرير أو الساتان.

– الزيوت الباردة والزيوت الساخنة:

إذا كان شعرك أسودًا طبيعيًا، فإن العلاج بالزيت الساخن مرة أو مرتين في الشهر يمكن أن يكون وسيلة رائعة لإضافة الرطوبة واللمعان لشعرك وكذلك تحسين مرونته، من السهل إجراء علاج بالزيت الساخن، ما عليك سوى تسخين أحد زيوت الشعر المفضلة لديك (الأرجان أو الأفوكادو أو جوز الهند أو الزيتون أو اللوز وغيرها) في وعاء يُلقى في الماء الساخن.
بمجرد أن يصبح دافئًا، قسمي الشعر وضعيه على فروة الرأس والأطراف، ودلكيه برفق، اتركيه لمدة 30 دقيقة ولفي وشاحًا حريريًا حول رأسك لحبس الرطوبة فيه، يغسل بالشامبو كالمعتاد.
عند استخدام الزيت، اختاري الزيت الذي يذوب في درجة حرارة الجسم، هذا يمنع الحاجة إلى تسخين الزيت في وقت مبكر.
في حين أن علاجات الزيت الساخن يجب أن تتم بشكل أقل، يمكن استخدام الزيوت الباردة يوميًا، خاصة على أطراف الشعر، أضيفي كمية من الزيت بحجم حبة البازلاء إلى يديك، وافركيها وضعيها على الأطراف، سيساعد هذا في إضافة اللمعان.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook