الإثنين 24 / يناير / 2022

نصائح للحصول على بشرة متألقة قبل الزفاف

نصائح للحصول على بشرة متألقة قبل الزفاف
نصائح للحصول على بشرة متألقة قبل الزفاف

الحصول على البشرة متوهجة ليس بالأمر السهل لأنه مع قدوم موسم الشتاء، يمكن أن يلحق الضرر ببشرتك، وعادة يتخلص هذا الموسم من كل الرطوبة ويجعل بشرتك باهتة. لذا، فإن العناية ببشرتك أمر لا بد منه، إذا كنت تريدين حقا تسليط الأضواء عليك في حفل زفافك

إليك بعض النصائح

تناول الكثير من الماء
يقول خبراء التجميل إن شرب الماء مهم للصحة العامة، لكنه مهم أيضا للغاية للبشرة، لأنه يحميها من الجفاف. وليس ذلك فحسب، فهو يساعد في الحفاظ على توازن جيد في درجة الحموضة ببشرتك، ويطرد السموم، ويقلل التجاعيد، ويمنع البثور، وإدارة مستويات الرطوبة، وتحسين مرونة الجلد.

التنظيف اليومي
التنظيف اليومي هو سر البشرة المتوهجة، بحسب الخبراء، حيث يحتاج الجلد إلى تنظيف عميق. وخلال فصل الشتاء، ينصح الخبراء باستخدام منظف مع خاصية المرطب للمساعدة في ترطيب البشرة الجافة، ودعم حاجز البشرة الواقي.

تناول الخضراوات الخضراء
يساعد النظام الغذائي الغني بالمغذيات على تحسين صحة الجلد أيضاً، لذا قومي بتضمين الخضراوات الورقية الداكنة؛ لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية، التي تحارب الشيخوخة، والتي يمكن أن تحافظ على توهج صحي على بشرتك.

الزيوت المرطبة
يعد الحفاظ على رطوبة البشرة أمرا مهما حقا لكل نظام للعناية بالبشرة، حتى لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، وينصح أطباء الجلد هنا بوضع الزيوت المرطبة على الوجه والرقبة وحول العينين في الصباح والمساء، خصوصاً بعد إزالة المكياج أو تنظيف الوجه للحفاظ على مستويات الرطوبة.

أقنعة الوجه
الخطوة التالية لتدليل بشرتك والحصول على التوهج المثالي، يمكنك تجربة قناع الورد، حيث تحتوي الورود على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، ما يجعلها مكوناً مثالياً للعناية بالبشرة.

ولتحضير قناع الورد: أحضرى حفنة من بتلات الورد، وقومي بطحنها مع ملعقتين كبيرتين من الحليب حتى تحصلي على عجينة، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل. ضعي العجينة على وجهك ورقبتك بشكل صحيح، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر، ثم ضعي المرطب.

العناية الكاملة بالجسم
يميل فصل الشتاء إلى جعل البشرة جافة، ويمكن أن يزيل التوهج ليس فقط من وجهك، ولكن من جسمك أيضاً. ولا يمكنك إهمال العناية ببشرة الجسم. لذلك، من أجل الحفاظ على العناية ببشرة الجسم، استخدمي مرطباً على الأجزاء المعرضة للجفاف مثل الساقين واليدين، إذ سيؤدي ذلك أيضاً إلى جعل بشرتك ناعمة وذات ملمس رائع.

واقٍ من الشمس
أهم خطوة في روتين العناية بأي نوع بشرة، هو وضع واقٍ من الشمس كل يوم، حتى في فصل الشتاء، لأنه يحمي من حروق الشمس، والتصبغ، والشيخوخة المبكرة، ويعزز لمعان البشرة.

التقشير
لا ينصح أطباء الجلد بالتقشير القاسي، لأنه يجفف بشرتك. تجنبي استخدام أي من “AHA” أو الريتينول أو أي مقشر قوي خلال هذا الوقت من العام، لأنها يمكن أن تتلف خلايا بشرتك وتضر بتألقها ورطوبتها. يمكنك استخدام حمض اللاكتيك كبديل.

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook