الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

نصائح مهمة إذا كنت حاملا بتوأم

نصائح مهمة إذا كنت حاملا بتوأم
نصائح مهمة إذا كنت حاملا بتوأم

الحمل بتوأم نعمة مزدوجة، لكن يجب أن تدركي أنه سيكون بلا شك مختلفا عن الحمل بطفل واحد، وقد يحمل الكثير من المخاوف والقلق، لكن يمكنك أن تعبري الـتسع أشهر بسلام، مع مجموعة من النصائح سنعرفك عليها .

أشياء يجب عليك فعلها؛ إذا كنت حاملا بتوأم:

فهم المخاطر

يكون خطر الولادة المبكرة أو الولادة القيصرية أعلى في حالة التوائم، وهذا هو السبب في أن النساء اللواتي لديهن توأم يوضعن في فئة عالية الخطورة. كل ما عليكِ فعله، هو أن تكوني أكثر حرصاً عند مقارنتك بالأمهات اللاتي حملن مرة واحدة، وسيكون طبيبكِ قادراً على تقديم النصح لك بشأن هذا.

أكل صحي فقط

التغذية السليمة هي الجانب الأكثر أهمية في رعاية الحمل المزدوج، ويجب أن تستهلك المرأة الحامل بشكل مثالي جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية، كما أنها تحتاج إلى شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، ولا تفكر حتى في الانخراط في العادات غير الصحية، مثل: التدخين أو تناول الوجبات السريعة.

نظام دعم

يأتي التوائم مع الكثير من عدم الاستقرار الجسدي والعاطفي والعقلي، لذلك تحتاجين إلى الدعم الكامل من زوجكِ وعائلتكِ وأصدقائكِ، فلا تترددي في طلب المساعدة خلال الأشهر الأولى بعد الولادة.

لا تقلقي بشأن زيادة الوزن

تأكدي من تناول ما يكفي من الطعام المغذي لتلبية السعرات الحرارية اللازمة، ولا تشعري بالتوتر بسبب زيادة وزنكِ، فقد تخسرينه بعد الولادة.

خذي قسطا من الراحة

إنجاب توأم مرهق عاطفيا وجسديا. تذكري أن تحصلي على قسط وافر من الراحة، والبقاء إيجابية وخالية من التوتر على مدار فترة الحمل، حتى تحصلي على طفلين بصحة جيدة.

البقاء نشطة

إن ممارسة اليوغا أو التمارين العامة، يوميا، ستساعدك على تجنب آلام المفاصل والظهر، لكن تذكري أن تمارسي الرياضة فقط باعتدال، وبعد توجيهات الطبيب.

أوضاع النوم

أفضل وضع للنوم في الحمل بتوأم هو على جانبكِ، لأنه يساعد في زيادة تدفق الدم إلى قلبكِ، وهو أمر ضروري للتوأم.

البحث المستمر

اكتساب المعرفة، من خلال البحث عن معلومات حول ولادة التوائم سيكون منقذكِ، لكن تأكدي من مصداقية مصادركِ، وليس مجرد شيء تجدينه على الإنترنت، وسيتمكن طبيبكِ من تزويدك بمواد للقراءة حول هذا الموضوع، كما سيساعدكِ الحصول على المعلومات على الشعور بالاستعداد، ويقلل قلقكِ.

استعدي مسبقا

حوالي 60% من النساء يلدن قبل 37 أسبوعاً، لذا يجب أن تكوني مستعدة لمثل هذه المواقف مقدماً، بكافة التجهيزات التي تحتاجينها ليوم استقبال طفليك.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن