الخميس 06 / أكتوبر / 2022

نصائح مهمة للوقاية من تجاعيد الابتسامة

نصائح مهمة للوقاية من تجاعيد الابتسامة
نصائح مهمة للوقاية من تجاعيد الابتسامة

تفرض الابتسامة ظهور علامات من التجاعيد المزعجة على محيط العينين والفم، والحل الوحيد لتأخير ظهورها يكوم عبر المواظبة على ترطيب الوجه بشكل يومي، من خلال استعمال كريم مرطب مناسب لطبيعتها وشرب كمية كافية من الماء.

من الضروري حماية البشرة من الأشعة الذهبية التي تسرع شيخوخة الجلد، وذلك من خلال تطبيق واقٍ شمسي على الوجه قبل الخروج من المنزل. كما يمكن تجنب التدخين فذلك يُساهم في تأخير ظهور هذه التجاعيد.

وبالتالي لتأخير ظهور هذه التجاعيد يجب اعتماد روتين مناسب للعناية التجميلية بالبشرة ويتضمن خطوات إزالة المكياج، تنظيف البشرة، استعمال المصل المغذي ثم الكريم المرطب، وأخيراً استعمال كريم واقٍ من الشمس طوال العام، على أن يتضمن روتين العناية استعمال مستحضرات تحتوي على مكونات مثل حمض الغليكوليك، الحمض الهيالوريني، والريتينول.

ويترافق كل ذلك مع الاعتماد على برنامج غذائي صحي وتناول ليتر ونصف من الماء يوميا، بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام.

وكذلك يشكل تدليك الوجه وسيلة فعالة في مجال مكافحة التجاعيد، وينصح بتنفيذه خلال تطبيق مستحضرات العناية والاستعانة في هذا المجال بالأصابع أو بكرة الكوارتز كونها تساهم في تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن