Saturday, December 7, 2019
اخر المستجدات

نصائح هامة للحامل في رمضان


نصائح هامة للحامل في رمضان

| طباعة | خ+ | خ-

تحتاج الحامل إلى تغذية خاصة وحرص زائد وخاصة إذا أرادت صوم شهر رمضان الذي يعرضها لتغيير النظام الغذائي وغيرها من المشاكل الصحية لذا اعرفي كيف تحافظ الحامل على صحتها مع الصيام

1- يجب أن تتناول الحامل الاطعمة الغنية بالعاصر الغذائية كاملة كي لا تصاب بالمضاعفات أو يصاب جنينها بالضعف لذا يجب اختيار اطعمة الإفطالر والسحور بعناية.

2- بالنسبة للحبوب الغذائية التي تتناولها الحامل لتدعيم جسمها كالكالسيوم والحديد وغيرها فيجب تناول حبوب الكالسيوم بعد الإفطار مباشرة وتأخير حبوب الحديد إلى قبل السحور.

3- تنصح الحامل ببدء الإفطار بتمرتين أو ثلاث مع نصف كوب من الحليب دون إضافة سكر كي لا تتعرض للهبوط بسبب السكريات المفاجئة وعدم الإكثار من التمر.

4- من الأفضل للحامل تجنب الخبز الأبيض والمعكرونة والمعجنات بكثرة لأنها تشعر بالشبع والانتفاخ بدون قيمة غذائية عالية ويفضل لها تناول الخبز الأسمر والحبوب الكاملة وبدء الطعام بالسلطة الخضراء ومصدر بروتين حيواني كاللحوم والدجاج والأسماك.

5- يجب الحرص على شرب لترين من المياه طوال فترة الليل وتناول سحور خفيف سهل الهضم لكن يحتوي على العناصر الغذائية والألياف كتناول الشوفان و الزبادي أو السلطة والخضار المسلوق ويجب تجنب شرب الكافيين للحفاظ على القيمة الغذائية للطعام وتجنب الإجهاد.