Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

نصرالله يهاجم السعودية بسبب اليمن: لماذا لم تبذلوا جهدًا لإعادة فلسطين؟


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / علّق حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله، على “عاصفة الحزم” باليمن: “كل ما حصل في منطقتنا على مدى سنوات لم يستدع تدخلا سعوديا فما الذي حصل اليوم؟”.

وأشار أمين حزب الله اللبناني، في مقابلة تليفزيونية على قناة المنار، الجمعة، إلى أن الشعب الفلسطيني يستصرخ منذ سنوات المساعدة وكان ينادي زعماء العرب الذين لم يحركوا ساكنا، وسأل: “فمن أين جاءت هذه الشجاعة وهذا الحزم؟ وإذا كان الهدف هو إعادة السلطة الشرعية المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، لماذا لم تبذلوا الجهد لاسترجاع أرض فلسطين؟”.

ورأى أن “الحوثيين” لم يعلنوا القتال وكانوا يريدون الحوار ولم يبادروا إلى أي عداء يبرر العدوان عليهم»، ولفت نصرالله إلى أن “هناك مشكلة جوهرية في عقل النظام السعودي ومن معه وهي عدم الاعتراف بوجود شعوب وقضايا وهذا العقل يوصل إلى نتائج وسياسات خاطئة وفشل متراكم”.

وتساءل نصرالله: “ما الذي حصل حتى هبت “عاصفة الحزم” عند النظام السعودي وعند حلفائها وبتنا نرى شجاعة عربية وشهامة عربية؟”، مضيفا: “ولكن المؤلم أننا على مدى عقود نحن في فلسطين وشعوب المنطقة لم تهب علينا لا “عاصفة حزم” ولا”نسمة حزم” لمواجهة إسرائيل”.

وأشار إلى أن “الشعب الفلسطيني يستصرخ منذ سنوات وفي لبنان الشعب استصرخ في العام 1982 وبعد ذلك لم يعد بحاجة لكم، لكن الشعب الفلسطيني لا يزال يستصرخكم وهؤلاء مسلمون سنة وكانوا ينادون زعماء العرب الذين لم يحركوا ساكنا».