لوجو الوطن اليوم

الثلاثاء 09 / أغسطس / 2022

نظام غذائي لحرق الدهون وتنحيف البطن والخصر

نظام غذائي لحرق الدهون وتنحيف البطن والخصر
نظام غذائي لحرق الدهون وتنحيف البطن والخصر

تعتبر السمنة مشكلة شائعة هذه الأيام ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية إضافية. دهون البطن هي أكثر المناطق صعوبة في العلاج. ولكن يمكنك اتباع نظام غذائي رائع يستهدف الدهون العنيدة، وذلك من خلال تضمين بعض الأطعمة الفعالة في تخفيض الوزن.

نظام غذائي لحرق الدهون:

1- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أصح الزيوت. لا يسبب أي التهاب في الجسم وفي الحقيقة له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على فقدان دهون البطن ونسبة الدهون الكلية.

2- المكسرات

المكسرات تساعدكِ على الشعور بالشبع، اللوز رائع خاصة إذا كنت تتبعي نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات. يساعد على فقدان الدهون بشكل أسرع. اتركيها منقوعة طوال الليل وتناول 3-4 حبات من المكسرات في الصباح للحصول على نتائج أسرع.

3- الفراولة

الفراولة أو التوت فاكهة منخفضة الكربوهيدرات وتمنع تراكم الدهون. ننصحكِ بمزج الفراولة أو التوت مع حليب اللوز وتناوليه بدون سكر.

4- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مشروب شهير ومعروف لفقدان الوزن ويستهدف بشكل فعال دهون البطن ودهون الورك. تناولي الشاي الأخضر في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

5- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية والمغذيات، يبقيكِ ممتلئة لفترة أطول كما أنه رائع لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. أضفيه إلى عصائر الإفطار والسلطات.

6- الزبادي

يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة تحافظ على صحة الأمعاء وتمنع تراكم الدهون بسبب التمثيل الغذائي الكبير. أضفي الزبادي إلى وجباتكِ المعتادة والمخفوقات.

7- الكركم

شاي الكركم بدون حليب وحليب الكركم يسمى أيضًا الحليب الذهبي المصنوع من الحليب مفيدان في الحصول على بطن مسطح بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. إذا كنتِ تتبعي نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، فاستخدمي حليب المكسرات أو ببساطة لا تتناول حسب رغبتكِ.

8- السمك

الأسماك غنية بأحماض أوميغا الدهنية. تعتبر الأسماك مثل السلمون والتونة مفيدة في إنقاص الوزن وفقدان الدهون. أضفيه إلى السندويشات والسلطات.

9- زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني منخفضة في الكربوهيدرات.تساعدكِ على الشعور بالامتلاء،أضفيه إلى العصائر ، أوتناولي ملعقة مع توست بني.

10- البيض

البيض غني بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات والمغذيات. يساعد في الحفاظ على وزن صحي لتقليل دهون البطن. تناولي البيض المخفوق والبيض المسلوق وأضفيه إلى السلطة.

11- بذور الشيا

بذور الشيا غنية بالأوميغا والبروتين وتجعلكِ تشعري بالشبع لساعات. أضفي بذور الشيا إلى العصائر والسلطات ، والبان كيك وغيرها من الوصفات.

12- ماء الليمون

يعمل ماء الليمون مثل خل التفاح. يعزز التمثيل الغذائي وحرق الدهون ويساعدكِ على إنقاص الوزن. اعصري نصف ليمونة في كوب ماء وتناوليها في الصباح على معدة فارغة.

13- خل حمض التفاح

خل التفاح هو حارق للدهون ومفيد للصحة العامة. يساعد على توازن درجة الحموضة الداخلية كما أن تناوله يمنحكِ ورائع لبطن مسطح. أضيفيه في الماء وتناوله على معدة فارغة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن