Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

نقابة الصحفيين بغزة تعلن خيمة اعتصام بالسرايا تضامنا مع الأسرى


الاسرى

| طباعة | خ+ | خ-

قررت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في مدينة غزة، وفي إطار خطواتها الإسنادية للفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، تعليق الدوام بمقرها في مدينة غزة ونقله إلى خيمة الاعتصام في ساحة السرايا.

وقال نائب نقيب الصحفيين د.تحسين الأسطل، إن النقابة قررت تنفيذ عدد من الخطوات والفعاليات التضامنية مع الأسرى الذين يخوضون معركة الكرامة في سجون الاحتلال، ومن ضمنهم 28 صحفيا، مشيرا إلى أن دوام النقابة سيكون في خيمة الاعتصام وستقدم كافة خدماتها للزملاء الصحفيين من داخل الخيمة.

وأوضح الأسطل أن النقابة ستعقد عدة جلسات ومشاورات مع عدد من المؤسسات المحلية والدولية والقوى الوطنية، من أجل تقديم إسناد إعلامي فعلي للأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وأضاف أن نقابة الصحفيين ستعلن خلال الأسبوع الجاري سلسلة من الفعاليات التي ستنصب جميعها على مساندة قضية الأسرى ودعم صمودهم الأسطوري في مواجهة انتهاكات الاحتلال بحقهم ولنيل كافة مطالبهم وحقوقهم المشروعة.

ودعا الأسطل كافة الزملاء الصحفيين والمؤسسات الصحفية الى المشاركة الفاعلة في تغطية قضية الأسرى، مشيرا إلى أن النقابة ستخصص الاحتفال السنوي باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف في الثالث من الشهر المقبل لقضية الأسرى في سجون الاحتلال، ولدعوة المؤسسات الدولية والعربية إلى التضامن مع الأسرى.

وشكر الأسطل وسائل الإعلام العربية وخاصة الجزائرية والتونسية، التي كان لها تغطية مميزة للفعاليات المساندة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم السابع على التوالي.

وأشاد بالجهود الجبارة التي يقوم بها الإعلام المحلي في تسليط الضوء على قضية الأسرى ومطالبهم العادلة، والذي يتواكب مع الفعاليات التضامنية ويضعها على سلّم أولوياته، رغم الإمكانيات المحدودة والظروف الصعبة التي يعمل بها الإعلام الفلسطيني.