Saturday, October 19, 2019
اخر المستجدات

نقابة الصحفيين: حجب “فلسطين مباشر” عن الأسرى محاولة لطمس الحقيقة


فلسطين مباشر

| طباعة | خ+ | خ-

أدانت نقابة الصحفيين، قيام ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي، بحجب قناة “فلسطين مباشر” عن الأسرى وشطبها من قائمة القنوات العشرة المتاحة للمشاهدة، علما أنها القناة الفلسطينية الوحيدة التي يطل من خلالها الأسرى على الواقع الفلسطيني.

ورأت النقابة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن هذا الاجراء امعان من الاحتلال في الاعتداء على كل صوت فلسطيني، ومحاولة جديدة بائسة لطمس الحقيقة والتعمية على جرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا، وهو ما يشكل مساً وخرقاً فاضحاً لحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي، ويتعارض مع كل القوانين والمواثيق الدولية.

وقالت: “إن تزامن هذا الاجراء مع استعداد أسرانا الابطال للدخول بعد أيام في معركة الحرية والكرامة عبر الإضراب المطلبي المفتوح عن الطعام، وتزامنه كذلك مع قيام القناة ببث مباشر لاحتفال تخريج كوكبة من الاسرى الذين التحقوا بدورات تدريبية في الصحافة والاعلام كجزء من فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني، يدلل أن سلطات الاحتلال استبقت ساعة الصفر وشرعت في اولى اجراءات قمع الاسرى والاعتداء على منجزاتهم وحقوقهم بحياة حرة كريمة تليق بهم وبتضحياتهم”.

وجددت النقابة استنكارها لهذا الاعتداء الجديد على وسائل الاعلام الفلسطينية، الذي يؤكد أن الاحتلال يضيق ذرعاً بكل صوت فلسطيني يقف بالمرصاد لفضح وتعرية ممارساته وسياساته.

ورأت أن هذا الإجراء هو وسام فخر لقناة فلسطين مباشر، وتأكيد على وطنية رسالتها وانحيازها لقضايا الشعب الفلسطيني وبضمنها قضية الاسرى في سجون الاحتلال، وهي تثق بحتمية انتصار الحركة الاسيرة في معركتها القادمة وتحقيق مطالبها وإعادة القناة وغيرها من القنوات الفلسطينية الى باقة القنوات المشاهدة في سجون الاحتلال.