Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

نقابة العاملين بجامعة كاليفورنيا تصوت على مقاطعة إسرائيل


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

من المتوقع أن تصوت نقابة العاملين في جامعة كاليفورنيا الحكومية الأميركية بفروعها التسع على قرار يقضي بمقاطعة “إسرائيل”.

وقالت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها إنه من المتوقع أن ينجح التصويت بأغلبية مريحة خلال مؤتمر النقابة الذي يشارك فيه نحو ثلاثة ألاف ممثل عن العاملين في الجامعة.

بدوره أبدى القيادي في تحالف منظمات مقاطعة “إسرائيل” في الولايات المتحدة غسان بركات تفاؤله بنجاح القرار على ضوء حملة ناجحة شملت التواصل الشخصي عبر الهاتف، والبريد الإلكتروني مع أعضاء المؤتمر، إضافة لاستطلاعات رأي عشوائية نفذت عدة مرات على مشاركين بالمؤتمر وأشارت لنجاح قرار التصويت بنسبة تزيد عن ستين بالمائة.

وأشار إلى أن أهمية هذا التصويت تكمن في أنه في حال نجاحه ستكون نقابة العاملين في جامعة كاليفورنيا هي النقابة العمالية الأولى بأمريكا التي تقرر مقاطعة “إسرائيل”، ما يشكل فاتحة وحافزًا قويًا لنقابات عمالية أخرى لتسير بهذا الاتجاه، جنبًا إلى جنب مع عدة اتحادات مهنية اتخذت هذا القرار مسبقًا كجمعية الدراسات الأميركية وجمعية دراسات العدالة، وجمعية اللغات الحديثة وجمعية دراسات المرأة.

وكشف بركات النقاب عن أن العام القادم سيشمل تصويت عشرات الاتحادات، النقابات، الكنائس، والجمعيات على قرارات بمقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها وبينها كنيستي “الميثودية” و”المسيح المتحدة” وجمعية الدراسات الأنثروبولوجي .