الخميس 27 / يناير / 2022

نقابة الموسيقيين تحيل عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة «تمور وحليب»

نقابة الموسيقيين تحيل عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة «تمور وحليب»
نقابة الموسيقيين تحيل عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة «تمور وحليب»

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النجم المصري هاني شاكر قرارا بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من «خمور وحشيش» إلى «تمور وحليب»، خلال إحدى حفلاته في إحدى الدول العربية، مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن هاني شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.

وجاء في بيان النقابة: «مصر وطن مُقدس ومُصان.. عرفت التوحيد قبل الأديان.. واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار.. حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان».

وأضافت النقابة في بيانها: «في آخر حفلات المطرب عمر كمال حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف علي أرض طاهرة.. علما بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء».

• عمر كمال يتضامن مع مغني المهرجانات الموقوفين عن الغناء ويتراجع (شاهد)

وتابع البيان: «يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل في موقعه والتصدي لكل ما هو مسف ورديء علي الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف».

واختتم البيان: «وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسئ إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق».

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook