Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

نقابة الموظفين بغزة ترفض خصم الكهرباء آليًا


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت نقابة الموظفين في قطاع غزة، رفضها قرار مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء غزة، القاضي بتفعيل السداد الآلي في البنوك لجميع الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من وزارة المالية؛ وفقا لنسبة الراتب الذي يتقاضاه الموظف.

وقالت النقابة في تصريح صحفي، مساء اليوم الإثنين، “نرفض التعاطي مع هذا الطرح، ونرفض أسلوب ادارة الظهر للموظفين من أي جهة كانت”.

وأضافت: “لقد عرضنا موقفنا في اجتماعنا مع سلطة الكهرباء وبحضور وكيل وزارة المالية، بأننا نطالب بتصور مكتوب وواضح من الشركة بخصوص آليات الخصم وهل هو اختياري ام اجباري وماذا عن المستحقات وعلى من سيتم الخصم بعيدا عن الغموض والضبابية ولكننا تفاجأنا ببيان الشركة غير المبرر”.

وجددت رفضها لفرض خصومات جديدة على الموظفين من أي جهة كانت، مطالبة وزارة المالية بعدم إجراء أي خصومات على رواتب الموظفين، “ومن يرغب بالخصم فعليه الخصم من المستحقات وخاصة في ظل مطالباتنا الحثيثة والمستمرة برفع نسبة الراتب للتخفيف من معاناة الموظفين”.

وأكدت النقابة أن ستوافق على الخصم عندما يحصل الموظف على راتب كامل.

وطالبت الجهات المختصة بوقف هذا القرار، محملة الشركة المسؤولية الكاملة عن النتائج، “لا مانع لدينا من التفاهم مع شركة الكهرباء والاتفاق على خطوات تحقق مصالح الجميع”.

وكان مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء غزة، قرر تفعيل السداد الآلي في البنوك لجميع الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من وزارة المالية بغزة.