Friday, November 22, 2019
اخر المستجدات

نقابة الموظفين” تدعو موظفي غزة للتسجيل في الجمعيات الإسكانية”


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/غزة

دعت نقابة الموظفين، الموظفين بغزة الدخول إلى برنامج الجمعيات الإسكانية خاصة بعد التعديلات والضمانات بحفظ حقوقهم.

وذلك خلال استضافة وزارة الثقافة الفلسطينية لرئيس نقابة الموظفين د . محمد صيام، وذلك بمقر الوزارة بمدينة غزة، بحضور وكيل وزارة الثقافة م. سمير مطير، ورئيس لجنة الشكاوى بالنقابة أ. أمجد شراب، ورئيس لجنة المرأة بالنقابة أ. نهى أبو العُلا، إضافة للمدراء العامون وموظفي وزارة الثقافة.

وجاء اللقاء بالنقيب صيام من أجل وضع موظفي الوزارة في صورة آخر التطورات المتعلقة بمستحقاتهم، وكيفية الحصول على الأراضي وفق ما يتناسب مع القانون.

وفي كلمته أشاد صيام بصمود الموظفين، والتزامهم بتأدية واجباتهم تجاه شعبهم، بالرغم من الظروف الصعبة التي تعرضوا لها، بفعل الحصار المفروض على غزة، وتنكر حكومة الوفاق لحقوقهم.

وتحدث صيام عن دور النقابة في الوصول لأفضل النتائج والحلول الممكنة، والتي تضمن حصول الموظفين على حقوقهم، من خلال الاتفاق مع شركة الكهرباء والمياه، على خصم جزء من مستحقات الموظفين لصالحها عبر التقسيط المريح، بعدما كانت تنوي خصم كافة المبالغ، دون مراعاةٍ لمصلحة الموظف.

وأشار بأن النقابة وافقت على المقترحات الخاصة بتوزيع الأراضي بعد دراسةٍ معمقةٍ وطويلة، وتأكدها بأن تلك الاتفاقات ستخدم بالدرجة الاولى الموظفين، مؤكداً على حريتهم في التصرف بتلك الاراضي من خلال البناء أو البيع وغيرها من المشاريع.

وأضاف بأن النقابة تحاول الوصول لحلولٍ عادلة لسداد مرابحات الموظفين لدى البنك الوطني، بعد رفضها مقترحات البنك بالسداد حتى تاريخ 31_12_2015 , والتي ستخدمه بالدرجة الأولى دون النظر لمصلحة الموظفين .

وفي نهاية اللقاء أكد صيام حرص النقابة بالتنسيق مع مندوبي الوزارات، على حفظ حقوق الموظفين وعدم التفريط بها، بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي واجهتهم، في الوصول لتلك الحلول والتفاهمات.