Wednesday, July 17, 2019
اخر المستجدات

نكهات القهوة المميزة أسبابها بكتيرية


نكهات القهوة المميزة أسبابها بكتيرية

نكهات القهوة المميزة أسبابها بكتيرية

| طباعة | خ+ | خ-

أكد علماء أن النكهة الرائعة للقهوة هي نتيجة حتمية لمقاومة البكتيريا الكائنات الحية الدقيقة الأخرى، حيث توفر بكتيريا النستق وبكتيريا العصية اللبنية النكهات الأقوى، لذلك ينصح الخبراء بتحضير القهوة بالماء الساخن وليس بالغليان للمحافظة على مصادر النكهات المميزة.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل فإن البكتيريا الخاصة بالبن تتكاثر أثناء عملية التخمير لذلك عادة ما يتم ترك القهوة لمدة تصل إلى 24 ساعة لتحسين نكهتها.

ويوضح الدكتور لوك دو فويست أحد مؤلفي الدراسة التي صدرت عن جامعة فريجي في بروكسل أن مشروب القهوة المعروف بين الناس هو نتاج سلسلة من العمليات المعقدة تبدأ من الزراعة مروراً بمعالجتها بعد الحصار والتحميص وانتهاءً بتحويلها للمشروب، وفقاً لـ “سبوتنيك”.

ومن هنا فإن العلاقة السببية بين البكتيريا والمركبات المتطايرة في حبوب البن يصعب استنباطها، فالمركبات التي تكسب القهوة رائحتها قد تكون صادرة عن عمليات أيضية للبكتيريا أو من مصادر كيميائية، ويقول:” وجدنا أن التجمعات البكتيرية لها تأثير فعلي منها بكتيريا حمض اللاكتيك حيث تعطي هذه البكتيريا الرائحة القوية الرائعة، ومن المثير للاهتمام أنه بالأحرى تعمل هذه البكتيريا بحماية النكهة عن طريق منع تطور أية بكتيريا أخرى قد تعطي رائحة كريهة”.