Sunday, August 9, 2020
اخر المستجدات

نمر يستعرض آلية عمل الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية في ظل تفشي كورونا


المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان النمر

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – استعرض المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان النمر، اليوم الإثنين، آلية عمل أجهزة الأمن في محافظات الضفة الغربية المحتلة، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال تمر في حديثٍ إذاعي، ” إن أجهزة الأمن تتحرك الآن ضمن العمل الضروري، وتسعى لعدم استنفاد طاقتها خاصة وأن الأمور حتى الآن لم تتضح في قضية كورونا”.

وأشار إلى أن وقف التنسيق الأمني شكل عائقًا ومنع القوات الفلسطينية من الوصول لعديد المناطق خاصة المصنفة (ج) وهذا أدى لعدم التزام بعض السكان بإجراءات السلامة العامة.

وحول الإصابات بين صفوف الأجهزة الأمنية، لفت نمر إلى وجود 20 إصابة في صفوف قوى الأمن 18 في الجنوب و2 في الشمال، حيث أصيبوا لعدم التزام بعضهم في مناطق سكناهم بالإجراءات الوقائية، مؤكدًا في السياق على أن الأجهزة الأمنية مستمرة في استنفارها تنفيذًا لحالة الطوارئ.

وبشأن الوضع الصحي في محافظة الخليل، بين المتحدث باسم الداخلية، أن أعداد الإصابات وتزايدها في الخليل يوحي إلى استمرار الإجراءات فيها والإشارات تتجه نحو التجديد كونها منطقة موبوءة.

وشدد نمر على أن لكل محافظة من المحافظات الفلسطينية خصوصيتها، وللمحافظ الحق في تحديد احتياجات المحافظة من حيث الإغلاق أو عدمه.


  • تابعنا