السبت 27 / فبراير / 2021

نمي قدرات طفلك العقلية بلا حدود مع جيما سمارت – GIMA Smart

نمي قدرات طفلك العقلية بلا حدود مع جيما سمارت - GIMA Smart

طفل ذكي، مبدع، سريع البديهة و متفوق فى دراسته! لا توجد أم لا ترغب فى أن يحمل طفلها الصفات السابقة على قدر اهتمامها بصحته و تربيته بطريقة صحية. فنمو عقله و تطوره مسؤولية لا تقل أهمية.

لذا نعرض عليكِ اليوم برنامج رائع للأطفال. ربما سمعتِ عنه من قبل فى إحدي البرامج أو من إحدي الصديقات. ولكن دعينا نسرد لكِ تفاصيل برنامج جيما سمارت – GIMA Smart الذي يمكن أن يغير قدرات ومهارات طفلك العقلية للأفضل.

ما هو برنامج جيما سمارت – GIMA Smart ؟

هو برنامج عالمي للحساب العقلي باستخدام العداد الصيني للأطفال (الأباكس) من 4: 15 سنة، يبدأ الأسلوب التعليمي بالتعرف على العداد وبالتدريب المتكرر على العمليات الحسابية باستخدام العداد و مع الوقت يكون شكل ونظام تكوين العداد مطبوعا في مخ الطفل .

وبعد فترة وقبل نهاية البرنامج تسحب الأداة / العداد (الأباكس) ويستطيع الطفل إجراء العمليات الحسابية في ذهنه بدقة وبسرعة متناهية دون مساعدة أو آلة حاسبة، وذلك طبقا للصورة والشكل الذى كونه الطفل في المخ وبالتالي يتم استخدام وتدريب الجانب الأيمن من المخ .

وينجح هذا الأسلوب لأن :

– العداد مناسب لتعليم الصغار، ذلك لأن الأطفال لديهم حب استطلاع بطبيعتهم ويلعبون ويستوعبون الأشياء بطريقة مباشرة .

– يعتبر العداد بالنسبة للطفل ، وسيلة حسابية موضوعية ، ومتحركة ومتينة وفى ذات الوقت يعتبر ” لعبة “. في أثناء التعلم سوف يلاحظون تحرك الخرزات كما لو كانوا يلعبون لعبة مسلية، الخرزات تظهر الأعداد والأرقام حسب موقعهم وبترتيب واضح، والعمليات الحسابية تكون واضحة جدا ويسهل للطفل تذكرها وتعلمها.

– بالإضافة إلى أن الاستماع، والرؤية، والقراءة، وتحريك اليدين، والعمليات الحسابية، والعد وترجمة الأعداد إلى عدد من الخرزات جميعها مناسبة للتنمية الشفهية والمرئية ، لذا يتقبلها الطفل بسهولة .

ولكن ، لماذا يستخدم العداد؟

يرجع ذلك إلى أن العداد يساعد على :

1- تنمية الذاكرة الفوتوغرافية.

2- التفكير باستخدام الصور يساعد الطفل على أداء أفضل ليس فقط في الرياضيات ولكن في جميع المجالات.

3- قوية التركيز.

4- الارتقاء بالقدرة على الفهم بسرعة.

5- تنمية مهارات العرض والتقديم.

6- تنمية مهارات التخيل.

7- تنمية الثقة في النفس

8- تنمية مهارات الإبداع.

9- السرعة والدقة.

ما هي المرحلة العمرية المناسبة لتنمية وظائف المخ ؟

– طبقا لخبراء ” تعليم الحساب العقلي” بالصور في الصين فإن العمر المناسب هو الأطفال من سن 4 إلى 15 عاما.

– استخدام العداد يماثل استخدام العينين واليدين والمخ ، في هذا السن .

– في هذا العمر يقترب الطفل من إدراك الأحاسيس ، والإدراك الشفهي للأصوات ، ومرونة عضلات الأصابع.

– إن تعليم الحساب العقلي بطريقة الصور هي أساس المعرفة الحسابية. في هذه المرحلة ، حيث لا يشعر الأطفال بعبء المذاكرة . فإذا تم تقديم تعليم الحساب بالصور في مرحلة مبكرة لا يمل الأطفال الاستذكار فيما بعد ، خاصة في فروع الفيزياء والكيمياء والرياضيات.

مميزات و عوامل نجاح برنامج جيما سمارت – GIMA Smart ؟

– لا توجد حدود لقدرات العقل البشري. ومع ذلك لا تحتاج وظائف العقل فقط إلي الرعاية منذ الطفولة ولكن تحتاج أيضاً إلي أن تستخدم كل جزئية فيها باستمرار.

– يعد جيما سمارت – GIMA Smart وسيلة لتنمية العقل بأكمله وذلك من خلال تنمية التركيز والانتباه والذاكرة وسرعة البديهة ومهارات التخيل والمنطق والثقة منذ الطفولة مما يجعل الأطفال بارزين في ذكائهم وفي سلوكهم الأكاديمي والعام.

– يتكون العقل من فصين، الفص الأيمن والفص الأيسر، وبرنامج جيما سمارت – GIMA Smart يساهم في تنمية فصي المخ الأيمن والأيسر معا.

– يساعد نظام التدريب على العداد في جيما سمارت – GIMA Smart على سرعة نمو العقل بأكمله, وهذه هي أسس التدريب في برنامج جيما سمارت – GIMA Smart، فمن الثابت طبياً وعلمياً أن الإبداع يصل لأقصى مدى عندما يتواصل ويتعاون جانبي المخ معاً.

مراكز جيما سمارت – GIMA Smart فى جميع أنحاء العالم ويمكنكِ الاشتراك فى أقرب مكان لكِ.

زوري صفحة برنامج جيما سمارت – GIMA Smart : جيما سمارت

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن