الخميس 13 / مايو / 2021

نهاية الشهر الجاري: الجيش الإسرائيلى يجري تدريب لمحاكاة الاستيلاء على غزة

الجيش الإسرائيلى

ذكر تقرير إخبارى أن الجيش الإسرائيلى، يعتزم إجراء تدريب، فى مدينة أشكلون جنوب إسرائيل لمحاكاة الاستيلاء على قطاع غزة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية فى موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء إنه مع حلول نهاية الشهر الجارى، سوف يتدفق عدة آلاف من الجنود والعربات العسكرية الإسرائيلية، إلى مدينة أشكلون والمناطق المحيطة بها، وسوف تظهر غرف العمليات العسكرية، على الأرض وسوف يسود المدينة أجواء الحرب.

وأضافت أن فرقة غزة تقوم بنشاط بعمليات الإعداد للتدريب العسكرى، واسع النطاق، كان قد تم تشكيل هذه الفرقة التابعة للقيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلى بغرض السيطرة على قطاع غزة بعد اندلاع الانتفاضة الأولى عام 1987.

وتابعت الصحيفة أن الفرقة اختارت أشكلون لأنها تشبه غزة، غير أن سكان مدينة أشكلون غضبوا من تشبيه مدينتهم بغزة.

وتفرض إسرائيل حصارا على غزة منذ استيلاء حماس على المدينة فى عام 2007، وشنت عمليتين هما الرصاص المصبوب فى 27 ديسمبر، عام 2008، واستمرت حتى 18 يناير، عام 2009 .

وأسفرت عن مقتل أكثر من 1400 فلسطينى (من بينهم نساء وأطفال وإصابة 4336 آخرين، إلى جانب مقتل 10 جنود إسرائيليين، و3 مدنيين، وإصابة 400 آخرين أغلبهم مدنيون بالهلع.

وكانت العملية الثانية، هى عامود السحاب، التى شنتها إسرائيل، فى أغسطس عام 2012، وأسفرت عن مقتل 184 فلسطينيا، مقابل 6 إسرائيليين جراء إطلاق مئات الصواريخ، من القطاع تجاه إسرائيل وانتهت بوساطة مصرية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن