Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

نهاية رحلة نيمار في كوبا أمريكا وكوتينيو بديلا له


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن  اليوم /  وكالات

بات مهاجم ليفربول فيليب كوتينيو المرشح الأول للمشاركة مع المنتخب البرازيلي في مباراته القادمة في كوبا أمريكا ضد فنزويلا، مكان نيمار الذي تعرض لعقوبة إيقاف 4 مباريات.

وشارك كوتينيو في الشوط الثاني لمباراة السامبا الأخيرة ضد كولومبيا، وبدا على أتم استعداد لتعويض نيمار، وقال اللاعب الشاب (23 عاما) “يجب أن نكون مستعدين، خسرنا لاعبنا الرئيسي ولكن الفريق به مجموعة قوية من اللاعبين، نركز على كيفية تعويض نيمار”.

وجاءت عقوبة الإيقاف لـ نيمار لمباراة واحدة بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ولـ3 مباريات بسبب المشاحنة مع اللاعبين في مباراة البرازيل وكولومبيا، كما تم تغريمه بمبلغ 10 آلاف دولار، وقال اتحاد أمريكا الجنوبية إنه يحق للبرازيل التقدم باستئناف ضد العقوبة.

وقال اتحاد كونميبول في بيان إن إيقاف نيمار “جاء نتيجة طرده والوقائع التالية” للمباراة التي أقيمت في سانتياغو في المجموعة الثالثة، وانتهت بفوز لوس كافيتيروس 1-0.

وتلقى مهاجم برشلونة بطاقة صفراء في الدقيقة الـ45، قبل أن يرفع الحكم في وجهه البطاقة الحمراء مباشرة، عندما تسبب بعد صافرة النهاية بشجار بين لاعبي الفريقين، حيث سدد الكرة بقوة نحو أرميرو لاعب كولومبيا.

ورد لاعبو كولومبيا بغضب شديد واشتبك تقريبا معظم لاعبي الفريقين، وأسفر ذلك عن طرد مهاجم مزارعي القهوة كارلوس باكا، الذي دفع نيمار بقوة، كما غُرم بمبلغ 5 آلاف دولار.

وقال حكم المباراة التشيلي إنريكي أوسيس في تقرير المباراة إن نيمار انتظره في ممر الخروج من الملعب وسبه.

ويعد نيمار من أهم ركائز المنتخب البرازيلي، حيث سجل نحو 30 بالمئة من أهداف الفريق منذ أن انضم لصفوفه.

وتخوض البرازيل آخر مواجهة لها في دور المجموعات ضد فنزويلا الأحد 21 يونيو/حزيران، حيث تملك 3 نقاط في الترتيب بالتساوي مع جميع فرق المجموعة الثالثة (بيرو وكولومبيا وفنزويلا).