الجمعة 05 / مارس / 2021

هآرتس: استخدام طائرات بدون طيار يؤدي لقتل المدنيين والابرياء

هآرتس: استخدام طائرات بدون طيار يؤدي لقتل المدنيين والابرياء
هآرتس: استخدام طائرات بدون طيار يؤدي لقتل المدنيين والابرياء

في ذكرى العملية العسكرية على غزة، قال كولونيل شاي قائد اول طائرة بدون طيار، انه تم تنفيذ عملية اغتيال قائد كتائب القسام في حركة حماس احمد الجعبري كاول عملية يفتتح فيها جيش الاحتلال عدوانه على غزة باستخدام طائرة بدون طيارة “UAV” هيرميس 450.

وفي وثيقة مسربة من موقع “ويكليكس” قال كبير امناء مجلس وزراء الاحتلال اللواء أفيشاي ان الجيش استخدم الطائرة المسلحة للقضاء على الجعبري.

ومهمة الطائرات بدون طيار في الاساس كما قال كولونيل شاي انها لجمع المعلومات، حيث يتحفظ على استخدامها في القتال نظراً للتأكد من فعل الشي بشكل دقيق وعدم الحاق الضرر بالمدنيين.

ويعترف جيش الاحتلال بأن نسبة كبيرة من الذين وقعوا شهداء في عملية “عامود السحاب” هم مدنيين ولم يشاركوا في المعركة، من خلال استخدام الطائرة بدون طيار.

ويؤكد القادة العسكريين في اسرائيل الى ان استخدام الطائرات بدون طيار التي تعتبر اسرائيل واحدة من اهم الدول المصدره لها، يمكن ان تسبب في قتل ناس ابرياء مدنيين لا علاقة لهم بالحرب، خاصة وان قطاع غزة منطقة مزدحمة بالسكان.

وقالت صحيفة هارتس العبرية ان الخطأ مسؤولية مشغل الطائرة والذي يتحكم بها عند بعد اميال عن مكان الحدث، بل وبشكل دقيق في تحليل الصور الجوية الذي يؤدي لقتل الابرياء.

واشار شاي ان طائرات بدون طيار هي جزء من الحياة العملية لجيش الاحتلال ولا يمكن التخلي عنه، حيث انه يحاول ان يشرع بعمليات اقل ضررا بالسكان والمدنيين حسب ما قال.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن