Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

هآرتس: التنسيق الأمني مستمر والجيش يستعد لمواجهات عنيفة في الضفة


| طباعة | خ+ | خ-

قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية على موقعها باللغة الانجليزية مساء اليوم الاثنين إن قيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة الوسطى وضعت تصورات لمواجهة تصعيد أمني محتمل في الضفة الغربية خلال الاشهر المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية اسرائيلية، قولها ان قيادة الجيش الاسرائيلي في ما تعرف بقيادة المنطقة الوسطى رسمت تصورات لمواجهة اي تطورات وتصعيد امني على ساحة الضفة الغربية بحيث سيتم تنفيذ هذه التصورات حال وقوع التدهور المحتمل في ظل تعثر المفاوضات السياسية واعادة انتخاب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي اعلن بشكل رسمي انه لن يسمح باقامة دولة فلسطينية طالما بقي في السلطة.

وبحسب الصحيفة ومصادرها فان اسرائيل تتوقع أن يكمل الفلسطينيون توجههم الى محكمة الجنايات الدولية مما سيجلب ردا اسرائيليا ضد القيادة الفلسطينية مما سيعني تدهورا محتملا على الارض هذا الى جانب امكانية تفجر الاوضاع بسبب الاوضاع الاقتصادية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية .

واكدت المصادر الامنية الاسرائيلية أن السلطة الفلسطينية وأجهزتها الامنية تبذل جهودا حثيثة لمنع حدوث التدهور لانه لن يكون في مصلحة الجانب الفلسطيني الا ان الجيش يريد ان يكون جاهزا لاي احتمالات .

وقالت صحيفة هارتس أن قيادة المنطقة الوسطى ورغم معرفتها بسعي السلطة لعدم حدوث تصعيد الا انها قررت اتخاذ اجراءات وتدابير ورسمت خطط لمواجهة اي تصعيد .

وتتضمن الاستعدادت الاسرائيلية اغلاق الطرق و تسيير دورات واجراء تدريبات لقوات المنطقة الوسطى وتفعيل اجهزة الامن والاستخبارات بشكل اكبر .