Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

هؤلاء قتلوا لأتفه الأسباب في 2014


| طباعة | خ+ | خ-

تقرير- إسلام عزت

قد يرى البعض أنه لا يوجد في العالم من يقتل بسبب أولوية الجلوس على كرسي أو لأن كلب عض حمار.. إلا أن ذلك يحدث بالفعل.. وحدث هذا العام في مصر.

طلاب يقتلون زميلهم بسبب كرسي في كافتيريا

في نوفمبر الماضي، قتل 3 طلاب في جامعة بورسعيد زميلهم، وأصابوا شقيقه، بسبب خلاف نشب بينهم على أولوية الجلوس على كراسي كافتريا الكلية.

تلقى رئيس مباحث قسم شرطة بورفؤاد أول، الرائد أحمد سمير، بلاغا من شرطة النجدة، بنشوب مشاجرة أمام الباب الرئيسي الخارجي لكلية التجارة جامعة بورسعيد، فانتقلت على الفور القوات اللازمة.

بوصول قوات الأمن والفحص، تبين أن المشاجرة بدأت بمشادة كلامية داخل كافتيريا كلية التجارة بين شقيقين كطرف أول و3 آخرين كطرف ثان، بسبب الخلاف على أولوية الجلوس على مقاعد الكافتيريا، تطورت أمام الباب الخارجي للكلية، ونتج عنها إصابات بالطرفين، وبسؤال شقيق القتيل، اتهم الطالب الأول من الطرف الثاني، بإحداث إصابة شقيقة بمطواة، أودت بحياته، كما اتهم الثاني والثالث بالتعدي عليه بالضرب وإحداث ما به من إصابات.

تم ضبط جميع المتهمين، وبحوزة أحدهم “مطواة قرن غزال”، قرر أنها المستخدمة في إصابة المتوفي، وأودت بحياته، وتم عرض المتهمين على النيابة العامة، التي قررت حبس الطلاب الثلاثة.

“دش” يدفع محاميا لقتل حارس عقار في عين شمس

وشهد شهر نوفمبر أيضا، تخلص محام من حياة حارس عقار بمنطقة عين شمس بعد أن طعنه بسلاح أبيض خلال مشاجرة حدثت بينهما، بسبب اتهام الأول لحارس العقار بـ “سرقة “طبق الدش” الخاص به من أعلى سطح العقار.

والقى رجال المباحث القبض على المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جريمة قتل بسبب كلب عض حمار

وخلال 2014، نشبت مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين، ما أدى إلى مصرع مزارع وإصابة شقيقه بقرية الزرابي التابعة لمركز القوصية في أسيوط، والسبب عضة كلب لحمار.

كان اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة ‫القوصية، يفيد بوصول بلاغ من المستشفى المركزي، باستقبال “م.ص.ع”، 37 عاما، فلاح مقيم بالقوصية، مصاب بطلق ناري وتوفى أثناء إجراء الإسعافات الأولية له، وشقيقه مصاب وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى القوصية تحت تصرف النيابة.

وقال مصدر أمني إن المشاجرة نشبت بالأساس بسبب قيام كلب مسعور تمتلكه عائلة المجني عليهما “بعض” حمار يمتلكه أحد أبناء العائلة الأخرى، ما تسبب في نشوب المشاجرة بينهما.

فران يقتل شابا بسبب أولوية الحصول على “الخبز”

أنهى فران حياة شاب حاصل على ليسانس حقوق، بسبب أولوية الحصول على الخبز أمام أحد مخابز منطقة المرج، وأطلق عليه عيارا ناريا من بندقية خرطوش، كانت بحوزته فلقي مصرعه في الحال.

وذكر بيان لمديرية أمن القاهرة، في 3 نوفمبر الماضي، أن رئيس مباحث قسم شرطة المرج، الرائد محمد رضوان، وبصحبته القوة المرافقة تمكنوا من ضبط المتهم بارتكاب الجريمة “أ.م”، 23 سنة، فران، بحوزته سلاحا ناريا بندقية خرطوش “تركية الصنع” عيار 12 مللي، و25 طلقة من ذات العيار.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر جنح القسم وتولت النيابة العامة التحقيق.

يقتل نجل شقيقته بسبب “صاب سيستم”

وفي شهر أكتوبر، اُتهم عاطل بقتل نجل شقيقته بمدينة أبو النمرس التابعة لمحافظة الجيزة، بسبب الخلاف بينهما على دائرة صوتية “صاب ساوند سيستم” واسطوانة غاز “أنبوبة”.

بدأت الواقعة بتلقي مأمور مركز شرطة أبو النمرس، العميد أيمن عبادة، بلاغا، أفاد بنشوب مشاجرة بين “إ.س”، عاطل، وسبق اتهامه في قضايا متنوعة، ونجل شقيقته “ح.ع”، 25 سنة، عاطل، بسبب الخلاف على دائرة صوتية واسطوانة غاز، ما أدى لمصرع الأخير متأثرا بإصابته.

وتمكن فريق بحث بقيادة رئيس مباحث مركز أبو النمرس، الرائد محمد عليان، وتحت إشراف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، اللواء محمد فاروق، من ضبط المتهم، وجرى نقله إلى المركز، حيث أقر بارتكابه الواقعة.