Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

هذه سيارة “بوكستر إس” من إنتاج “بورش”


| طباعة | خ+ | خ-

لطالما عاشت وليدة شركة “بورش”، السيارة “بوكستر”، في ظل شقيقتها الكبرى على الرغم من ميولها المتأصلة المحبة للشمس والطريق، لكن الأمور تتغير مع وصول الجيل الثالث من السيارة.

ولأنها تحظى بمحركات في وضع يقترب من المثالية، يمكن القول إنها الأفضل في فئتها، متفوقة على BMW Z4 ومرسيدس SLK، في سهولة من شأنها منح الثقة. والتوجيه لا تشوبه شائبة، مع قبضة قوية وتوازن جميل عندما يتعلق الأمر بركوب “بوكستر إس”  كونها مغرية للاستخدام كل يوم مثلما هي مغرية على طريق السباق. لذلك قبل أن تنطلق في كابريو 911، قدم لنفسك خدمة وجرب سيارة “بوكستر إس” قبلها.

سيارة “بوكستر” الجديدة متوافرة بخيارين، أحدهما مزود بمحرك سعته 2.7 لتر وقوته 265 حصاناً، بينما جاء الخيار “إس” مزوداً بمحرك سعته 3.4 لتر وقوته 315 حصاناً.

وهناك حزمة مواصفات تعرف بحزمة سبورت كرونو توجد في الموديل “إس”، إلى جانب إمكانية الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 62 ميلا في الساعة في مدة لا تزيد عن 5 ثوان.

وعلى الرغم من أن الجيل الأول من سيارة “بورش بوكستر” بدا جيداً، خاصة من وراء عجلة القيادة، إلا أنه لم يكن رائعاً بهذا الشكل. ثم تحسنت الأمور قليلاً مع الجيل الثاني، إلى أن جاء الجيل الثالث لتوجه “بورش” ضربتها القاضية. وجاءت السيارة الجديدة أطول وأعرض قليلاً من ذي قبل، ومع هذا اهتم مصممو “بورش” بمنح السيارة قاعدة عجلات أطول وشرفات أقصر، وذلك في محاولة من جانبهم لجعلها تبدو أكثر مواءمة مع الرجال. وجاءت السيارة من الداخل غاية في التميز، حيث تم تحديث قمرة القيادة بشكل رائع لفردين. وتبدأ إطارات “بوكستر” بمقاس 18 بوصة وتزيد إلى مقاس أكبر نسبياً هو 20 بوصة. وبالاتساق مع كل ما سبق، ينتظر أن يقدر سعر السيارة بمبلغ مرتفع.