Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

هكذا تستعد إسرائيل لسيناريوهات الحرب مع غزة


| طباعة | خ+ | خ-

ذكر موقع “واللا” الاخباري العبري ان فرقة لواء غزة في الجيش الإسرائيلي، بقيادة قائد اللواء يهودا فوكس، أجرت تدريبًا، أمس الثلاثاء، حول سيناريوهات على السياج الحدودي والجبهة الداخلية لإسرائيل.

وبحسب الموقع؛ السيناريوهات تشمل: تسلل مقاتلي كوماندوز بحري تابع لحماس من قطاع غزة، خرق للمجال الجوي لإسرائيل، ومحاولة تنفيذ هجمات عن طريق الأنفاق ودراجات نارية.

وأشار إلى أن إحدى نتائج التحقيق في حادثة شاطئ زيكيم خلال عملية “الجرف الصامد”، التي أودت بحياة 5 غواصين تسللوا لاسرائيل، تركيز التعاون بين القوات البحرية والبرية والجوية، والقدرة على اكتشاف تسلل غواصين وضربهم بسرعة.

ونقل الموقع عن ضابط كبير في قيادة الجنوب أن التدريب شمل تدخل الشرطة وفرق الاستعداد في المجتمعات المجاورة.

وبين أنه “منذ حرب 2014، نصبت القوات البحرية سياجًا ذكيًا تحت الماء، قادر على الكشف عن الغواصين والأجسام المشبوهة التي تأتي من قطاع غزة نحو إسرائيل”.

وأوضح أنه “بالإضافة لذلك، تتدرب فرقة غزة على سيناريوهات تسلل طائرات للمجال الجوي الإسرائيلي والهجمات باستخدام أنفاق حماس، التي يخرج منها أفراد على دراجات نارية.

وذكر الموقع أنه “خلال التدريب، حاكى الجيش أشخاصًا يقومون بشن هجمات باستخدام دراجات نارية في قواعد الجيش قرب السياج، وكذلك التجمعات على الجبهة الداخلية.