Saturday, July 20, 2019
اخر المستجدات

هل ألغي مشروع تطوير فيلات تحت الماء في دبي؟


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / دبي

لم توافق بعد شركة التطوير العقاري نخيل على الخطط التي تهدف إلى بناء فيلات تحت الماء كجزء من مشروع جزر العالم في دبي. ورغم الاعلان الأسبوع الماضي عن بيع الفيلات المغمورة جزئياً والواقعة في الجزر الاصطناعية قبالة ساحل دبي، إلا أن الموافقة النهائية لم تمنح بعد.

ويفترض أن يتم بناء الفيلات التي تقدر مساحة الواحدة منها بـ  1700 قدم مربع، والتي ستتكلف حوالي 5 مليون درهم ( 1.36 مليون دولار )، فوق جزيرة موناكو، التي تعد جزءا من مشروع قلب أوروبا التابع لمجموعة كليندينست الذي يغطي ست جزر.

خريطة العالم

ومشروع قلب أوروبا هو أول مشروع دائم في العالم، وهو عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية مصممة بحيث تأخذ في الأخير شكل خريطة العالم، على مساحة 4 كيلو متر قبالة ساحل دبي.

تقديم المقترحات

لكن بحسب ما ذكرته تقارير صحافية، فإن شركة نخيل أوضحت انها ما تزال تناقش المقترح الخاص ببناء فيلات تحت الماء مع مجموعة كليندينست. وأضافت نخيل في بيان لها بهذا الصدد: يتعين على كل الشركات أن تتقدم بالمقترحات الخاصة للجزر التي تعتزم تطويرها إلى إدارة شركة نخيل والسلطات المختصة من أجل الحصول على الموافقات قبل البدء في أي أعمال بناء.

تمثيل قارة أوروبا

من جانبها أشارت مجموعة كليندينست إلى أنها لا تمتلك أي خطط لزيادة المبيعات إلا بعد أن تحصل على الموافقات اللازمة. وستعرض جزيرة موناكو المقار السكنية الوحيدة داخل مشروع قلب أوروبا الذي يضم أيضاً السويد، ألمانيا، سانت بطرسبيرغ، سويسرا والنمسا، وهو المشروع الذي سيمثل قارة أوروبا بمجموعة سمات من كل أنحاء القارة.

كما ستضم جزيرة موناكو مرسى حصريا وحمام سباحة كبيرا، في حين يتوقع أن يتمكن الضيوف من الوصول إلى هناك بواسطة يخوت فخمة خاصة، طائرات مائية أو مروحيات.