Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

هل انتهى عصر الفيس بوك.. ارقام صادمة اقرأها


| طباعة | خ+ | خ-

رغم ما نسمعه طوال الوقت عن أن الشباب في سن المراهقة يقضون أغلب أوقاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلا أن تقريرا جديدا أعدته مؤسسة فرانك ماجد أسوسيتس، وأبرزته محطة بلومبيرغ، كشف عن أن نسبة استخدام فيس بوك بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً انخفضت من 95 % عام 2012 إلى 88 % عام 2014.

قلة الاهتمام

وسبق أن أظهرت دارسة أجريت مطلع الشهر الجاري من قبل شركة غلوبال ويب انديكس أن 54 % من المستخدمين المراهقين يرون أن عادات زياراتهم للموقع قد تراجعت نظراً الى قلة الاهتمام لديهم.

ويبدو من الواضح أن ثمة تراجعاً في اهتمام الجيل الشاب بموقع فيس بوك، خاصة في ظل تزايد اهتمامه بالتفاعل مع شبكات تواصل اجتماعي أخرى مثل تويتر، وزادت نسبة المستخدمين في تلك الفئة العمرية بنسبة 2 % لتصل إلى 48 % في الفترة ما بين عامي 2012 إلى 2014، وذلك طبقاً لما ورد في تقرير فرانك ماجد أسوسيتس.

تراجع معدلات الثقة

وأفاد في هذا السياق موقع بيزنس انسايدر بأن أحد الأسباب التي تدفع بالشباب المراهق لترك الموقع هو فكرة عدم الثقة به كما هو مأخوذ عنه كفكرة عامة. ووصف 9 % ممن أخذت آراؤهم في ذلك المسح موقع فيس بوك بأنه موقع آمن أو جدير بالثقة، في حين أبدى 30 % سعادتهم باستخدام الكلمات نفسها عند حديثهم عن موقع بينتيريست.

وبينما قد لا يكون كل الشباب المراهق محبين لموقع فيس بوك الذي يعتبر اكبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الحقيقة أنهم محبون للمواقع الأكثر توافقاً مع سنهم انستغرام وواتس أب.