الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

هل باتت ألمانيا جاهزة للتعامل مع انقطاع الغاز الروسي؟

هل باتت ألمانيا جاهزة للتعامل مع انقطاع الغاز الروسي؟
هل باتت ألمانيا جاهزة للتعامل مع انقطاع الغاز الروسي؟

أكد رئيس مصرف “دويتشه بنك” الألماني، كريستيان زيفينج، أن الاقتصاد الألماني مرن وقادر للغاية على تحمل تأثير قطع روسيا لإمدادات الغاز.

وحسب وكالة (بلومبيرغ) للأنباء، قال زيفينج، في مقابلة مع صحيفة (فرانكفورتر ألجماينه زونتاجس تسايتونج) الألمانية، المقرر صدورها غداً الأحد، إنه رغم أن الوقف الكامل لشحنات الغاز الروسي من شأنه أن يؤدي إلى ركود، فإن أكبر اقتصاد في أوروبا يمكنه التعامل مع التداعيات “بغض النظر عن مدى سوء الأمر”.

وأضاف زيفينج: “المرونة الاقتصادية لبلدنا هائلة، ولا ينبغي التقليل من شأنها، ينطبق هذا أيضاً على قوة مقاومتنا في القطاع المالي، والتي نتحمل -نحن البنوك- مسؤوليتها بشكل مشترك، نحن على قناعة بأننا إذا تعاونا سيكون بمقدور الاقتصاد الألماني تخطي ذلك”.

وحذر زيفينج من التداعيات المحتملة لارتفاع تكاليف الطاقة على الأسر، وقال: “العبء الأكبر لكثير من الناس لم يأتِ بعد”، متوقعاً تجاوز معدل التضخم السنوي في ألمانيا 10% إذا أوقفت روسيا تسليم الغاز تماماً، وذلك ارتفاعاً من 8,5% هذا الشهر، وقال: “إذا أصبحت النفقات الشهرية أكبر من الدخل، فسوف يقلل المواطنون استهلاكهم وسيتدهور أيضاً مناخ الأعمال في ألمانيا”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن