الجمعة 07 / أكتوبر / 2022

هل تؤثر ربطة العنق على إبداعك في العمل؟

هل تؤثر ربطة العنق على إبداعك في العمل؟

كشفت دراسة حديثة عن أضرار لربطة العنق قد تؤثر سلبا عند ارتدائها أثناء العمل، وربما حان الوقت للاستغناء عن ربطة العنق، وارتداء الملابس المريحة بدلاً عنها في مكان العمل؛ حتى تستطيع أن تبدع أثناء تأدية واجبات وظيفتك.

وأشارت الدراسة إلى أن ارتداء ربطة العنق أثناء العمل يحد من القدرات العقلية للموظفين؛ حيث كشفت الدراسة أنها تضغط على عروق الرقبة، وتمنع تدفق الدم إلى المخ؛ مما يتسبب في تباطؤ مهارات التفكير.

الدراسة أجريت على 30 شابا، يتمتعون بصحة جيدة، نصفهم تلقى تعليمات بارتداء قمصان مريحة ذات أكمام مفتوحة، بينما النصف الآخر طلب منه ارتداء ربطة عنق معقدة للغاية، إلى حد أنها تسبب الإزعاج لصاحبها.

أضرار ربطة العنق

وتلاحظ الدراسة أن الشباب الذين وضعوا ربطة العنق، قلت نسبة تدفق الدم إلى أدمغتهم بنسبة 7.5%، الأمر الذي سبب عائقاً أمام تفكيرهم بشكل سليم.

لكن أكد المشرفون على الدراسة أن النتائج ليست دقيقة؛ لأن عينة من 30 شابا لا يمكن تعميمها على الجمهور الأوسع، بالإضافة إلى أنه ليس كل الرجال يرتدون ربطات العنق بطريقة غير مريحة، مثلما فعل الـ15 شاباً في الدراسة، التي ارتدى بها الشباب ربطة العنق، وهذا يعد بمثابة تحذير لعدم عقد ربطة العنق بإحكام.

وأشار الباحثون إلى أن الدراسة لم تتطرق للتأثير الفعلي لانخفاض تدفق الدم للدماغ، مثل تحليل أوقات رد فعل الأشخاص ومهارات اتخاذهم القرار.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن