الأربعاء 03 / مارس / 2021

هل تستحق هواتف Galaxy S21 وS21+ الترقية من الجيل السابق؟

هل تستحق هواتف Galaxy S21 وS21+ الترقية من الجيل السابق؟
هل تستحق هواتف Galaxy S21 وS21+ الترقية من الجيل السابق؟

يتساءل كثير من المستخدمين عشاق هواتف شركة ”سامسونغ“ عن مدى الجدوى من الانتقال من سلسلة Galaxy S20 التي تم إصدارها العام الماضي، أو حتى سلسلة Galaxy Note20، وهل تستحق السلسلة الجديدة الترقية بالفعل بما تأتي به هذا العام من مزايا.

ويستعرض ”إرم نيوز“ أبرز الفروقات والنقاط التي ستحكم على مدى ضرورة الترقية بين الجيلين السابق والحالي من السلسلة، حسب ما اطلعنا عليه:

2021-01-Un253563titled

ظريف يرفض الترشح للانتخابات خشية “الفتنة” في إيران
لمنافسة “iPhone 12 mini”.. “سوني” تستعد لإحياء سلسلة “Xperia Compact”
لغة التصميم

يقول خبراء التقنية ومراجعو الهواتف، إن لغة التصميم اختلفت بشكل ملحوظ؛ ما جعل السلسلة الجديدة من أجمل السلاسل التي أطلقت خلال السنوات الأخيرة، بفضل الشاشة العريضة والحواف القليلة وسطوع الشاشة المبهر، كما أن الشاشة متكيفة خلال العرض فتنتقل بين سرعات التحديث حسب ما يتم تشغيله على الجهاز.

أداء المعالج

تشير التقارير التقنية إلى أن المعالج الجديد، سواء كان معالج ”سناب دراجون“ من ”كوالكوم“ أو ”إكسينوس“ من سامسونغ، يعطي أداء أفضل بنسبة 20%، وأداء رسوميا بنسبة 35% أفضل، ووحدة المعالجة العصبية أفضل بمعدل الضعف، مع دعم الاتصال بتقنية الجيل الخامس.

مساحة التخزين

تقدم السلسلة الجديدة مع هاتفي Galaxy S21 وS21+ خيارين من مساحات التخزين، إما 128 أو 256 جيجابايت، أما في الجيل السابق فكانت المساحة المطروحة فقط 128 جيجابايت، والذاكرة هنا 8 جيجابايت نفس العام الماضي، وأزالت سامسونغ هذا العام كارت الذاكرة الإضافية.

قوة الكاميرات

جسم الكاميرا هذا العام مقارنة بالجيل السابق أكبر ومختلف، أيضا لاحظنا سماكة الجهاز مع جسم الكاميرا في الجيل الجديد أكبر، وتكلمت سامسونغ عن تحسين أداء التصوير مقارنة بالجيل القديم، مع الحرص على الارتقاء بأداء الكاميرات التي تأتي متوائمة مع مكونات الجهاز الخارقة.

البطارية والشحن

الجهازان يأتيان ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير كما جاءت هواتف الجيل السابق، والذكاء الصناعي يحسن تجربة المستخدم مع بطارية الجيل الجديد، فرغم أن كل الأجهزة بنفس قدرة الشحن إلا أن المعالج الجديد 5 نانوميتر يعطي أداء أفضل من معالج 7 نانوميتر الذي جاء في الجيل السابق.

فروق الأسعار

الجيل الجديد من سلسلة S21 يأتي تقريبا بسعر 900 دولار، أما الجيل السابق فيباع حاليا بما يتراوح بين 500-600 دولار.

الخلاصة

إذا كنت تمتلك أحد هواتف سلسلة Galaxy S20 الرائدة من أي فئة، فهي لا تزال تحتفظ بقوتها وقدرتها على المنافسة حتى الآن، ورغم أن الفروقات التي جاءت بها السلسلة الجديدة للعام 2021 ملحوظة، إلا أنها لا تجبر المستخدم على التضحية بفارق سعري كبير من أجل اقتناء الجيل الجديد.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن