السبت 25 / سبتمبر / 2021

هل تعود العلاقات السورية مع حركة حماس؟ صحيفة تجيب!

هل تعود العلاقات السورية مع حركة حماس؟ صحيفة تجيب!
هل تعود العلاقات السورية مع حركة حماس؟ صحيفة تجيب!

نقلت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر قيادي في حركة حماس، قوله، “إن الحركة تسعى إلى استثمار الانتصار الذي حقّقته أخيراً لتعزيز علاقاتها داخل محور المقاومة، بما في ذلك سوريا”.

وأكد المصدر أن الإشارات الإيجابية الأخيرة ستتمّ ترجمتها قريباً إلى خطوات عملية واتصالات ومباحثات من الوسطاء في المحور، تمهيداً لإنهاء الخلاف السابق والبدء بمرحلة جديدة.

مقالات قد تهمك:

• صحيفة تكشف أهم ما تم التوافق عليه في اجتماع حماس مع وزير عباس كامل

• منع الزيارات يتسبب بنقص حاد بملابس الأسرى ومطالبة الصليب الأحمر بالتدخل

كما أشار إلى وجود عدد من الوسطاء الذين تحركوا في هذا الملفّ خلال المدة الأخيرة، وخاصة الفصائل الفلسطينية في سوريا إضافة إلى مبادرة سابقة من حزب الله لا تزال مستمرة، مؤكداً أن الحركة تتعامل بإيجابية مع جميع المبادرات.

وتأكيداً لما كشفته الصحيفة اللبنانية أخيراً، لفت المصدر إلى أن حماس ستتشاور مع إيران والحزب الذي سيتمّ عقد لقاءات معه قريباً لتباحث الاستفادة من مخرجات “سيف القدس”، بما فيها قضية عودة العلاقات الحمساوية – السورية، التي توليها قيادة الحركة حالياً أهمية كبيرة، مشيداً بتصريحات نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، التي تحدث فيها عن أن الجهود المبذولة لعودة حماس إلى سوريا قطعت شوطاً مهماً، وأن المعركة في فلسطين تقول إننا أصبحنا على طريق عودة العلاقات بين حماس وسوريا.

شرّع النصر الذي حقّقته المقاومة في معركة “سيف القدس” الباب لعودة العلاقات بين حماس والجمهورية السورية، بعد قطيعة استمرت قرابة عشر سنوات. تجلّى هذا الخرق في إرسال الرئيس السوري، بشار الأسد، تحية إلى الحركة، وردِّ الأخيرة بإيجابية عليها، ما يفتح صحفة جديدة يسعى إليها محور المقاومة بين الطرفين.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook