Wednesday, October 16, 2019
اخر المستجدات

هل تلوث الأسنان يؤدي إلى ضعف النظر؟


هل تلوث الأسنان يؤدي إلى ضعف النظر؟

| طباعة | خ+ | خ-

تتنوع تأثيرات أمراض الأسنان على جسم الإنسان، ومن بينها التأثيرات التي تضر العين، ويلعب الإهمال دورًا هامًا في تزايد فرص التأثير خاصة مع حدوث تلوث في الأسنان.

قال الدكتور ضياء الدين أحمد، استشاري طب الفم والأسنان، إن منطقة الأسنان العلوية بها نابين وجذورهم قريبة من قاع العين وفي حالة وجود التهابات في العصب أدت لخراج تجعل البكتيريا الموجودة في الكيس الصديدي تنتشر في الأوعية الدموية القريبة من العين.

أضاف أحمد، أن الصديد قد يصل إلى الجيوب الليمفاوية بين الفكين ما يسبب التلوث في شبكة الأوعية الدموية وخاصة القريبة من الفك ومنها العين ما يؤدي تأثيرات مختلفة على العين من بينها الشعور بالألم.

أكد أحمد، أن الإصابة بخراج في الأسنان العلوية ولا يتم علاجه يؤدي إلى تورم الشفة العليا والمنطقة المحيطة بالأنف والعين وتؤثر على الجفن السفلي وتسبب تورمه وعدم تصريف الصديد يؤدي لغلق الجفون ولا يتمكن من المريض من فتح عينيه، وعلى المدى الطويل يسبب ضعف في الإبصار.

أوضح أحمد، أن الحشو البلاتيني الذي يحتوي على الزئبق قد يؤدي إلى بعض الأضرار على صحة الجسم ومنها العين بسبب الأبخرة المتصاعدة منه، لذلك توقف الكثير من الأطباء عن استخدامه.