Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

هل هي غابة أم ناطحة سحاب؟


| طباعة | خ+ | خ-

تُدعى bosco vertical أو الغابة العمودية. وهي من تصميم شركة الهندسة الإيطالية، Stefano Boeri، التي حازت المرتبة الثانية في مباراة ناطحات السحاب، Emporis Skyscraper سابقاً هذا العام.

والآن، ستحظى سويسرا بهذا التصميم تحت اسم آخر، برج الأرز. وفي هذا الصدد، يفيد ستيفانو بويري، مؤسس الشركة: سنمنح الشجر والبشر فرصة العيش معا في سماء لوزان.

لا تزال صعوبة تحسين التنوع الحيوي موجودة.

من المفترض أن تغطي 24000 نبتة كل جوانب البرج البالغ ارتفاعه 384 قدماً، بما في ذلك 600 شجيرة و18000 نبتة معمرة. غير أن نجمة الاستعراض ستكون شجرة الأرز. وسيغطي أسطول من 100 شجرة أرز خضراء واجهة المبنى المكون من 36 طابقاً. كما أن المبنى سيتضمن صالة للرياضة ومكاتب ومطعما ذا منظر بانورامي على الطابق العلوي.

سيبدأ العمل بالمشروع في العام 2017.

وكانت شركة بويري صممت سابقاً مبنيين متشابهين يتضمنان 90 نوعاً من النبات وأكثر من 700 شجرة. واضطرت الشركة إلى رفع الأشجار بالرافعة لوضعها في مكانها؟ وهما يعتمدان تصميماً مراعياً للبيئة في الداخل. فالمياه نفسها التي تتدفق عبر أنابيب المبنى تتحول إلى الشرفات لتروي النباتات. في فصل الصيف تدخل أشعة الشمس قليلاً عبر أوراق الشجر. وفي الشتاء يدخل النور عبر الأغصان العارية.
من سنغافورة إلى كوريا الجنوبية وأستراليا، والآن، في سويسرا، يبدو أن الغابات العمودية تزداد شيئاً فشيئاً.