الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

هل يرحل بيتسو موسيماني عن الأهلي بعد نهاية دوري أبطال أفريقيا

هل يرحل بيتسو موسيماني عن الأهلي بعد نهاية دوري أبطال أفريقيا
بيتسو موسيماني

تواترت الأنباء عن رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بنهاية الموسم الحالي، خاصة بعد التغريدة المثيرة للجدل التي نشرتها، الوكالة التي تترأسها زوجته والمتعاقدة معه في اليومين الماضيين بما يعني أن هناك إعلانا مهما عن المدرب خلال الفترة المقبلة، وسط أنباء عن تلقي الرجل عرضًا قطريًا مغريًا، وأن هناك اتفاقا مع مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، عن رحيله بل وأن لجنة التخطيط لكرة القدم برئاسة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، استقرت على البديل في تسارع لوتيرة الأحداث داخل النادي خلال الأيام الماضية.

ورغم أن الأهلي يستعد للقاء الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر له يوم 30 مايو الحالي بجانب مباريات متلاحقة في مسابقة الدوري الممتاز، التي يسعى الأهلي لاستعادة لقبها بعد أن خسرها في الموسم الماضي.

المثير أن ذلك يأتي في وقت يرفض فيه مسئولو الأهلي، الحديث من قريب أو بعيد عن هذا الأمر، بحجة التركيز في الاستحقاقات المقبلة للفريق، ما يزيد من حدة هذه التكهنات، وخاصة أنه لا يخفى على أحد أن الخطيب غير راض عن الأداء الأحمر في الفترة الماضية، وأنه اجتمع مع موسيماني أكثر من مرة في الأسابيع الماضية، وتحفظ على شكل الفريق ما يشير إلى احتمالية فك الارتباط بين الطرفين في الصيف.

وكان الأهلي قد أعلن تجديد عقد موسيماني مع الأهلي لمدة موسمين مقبلين، ولكن هذا لا يعني أنه شيك على بياض للمدرب للاستمرار تحت أي ظرف، لا سيما وأن ضغط الجمهور الأحمر على الإدارة كبير، في كل مباراة يتعادل فيها الفريق أو يخسر.

الأكيد أن كل ذلك سيتم تأجيله لحين انتهاء مباراة الوداد المغربي، وبعدها سيكون لكل حادث حديث وسيتم الكشف بشكل رسمي ربما عن كل التفاصيل التي بدأت ملامحها تتضح شيئًا فشيئًا لا سيما أنه من غير المنطقي الحديث عن هذا الملف في وقت يستعد فيه الفريق لخوض نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، بحثًا عن إنجاز تاريخي غير مسبوق بالفوز بالبطولة 3 مرات متتالية، وهو إنجاز سيحسب لموسيماني بكل تأكيد، ويرى البعض أن ذلك قد يكون الوقت المناسب لرحيله.

• دوري أبطال إفريقيا.. موسيماني يعلن تشكيل نادي الأهلي أمام نظيره المريخ

في شأن آخر، تواصل مسئولو الأهلي مع مكتب المحاماة الأوروبي الذي تم تكليفه بتحريك شكوى رسمية ضد الكاف لدى المحكمة الرياضية، اعتراضًا على إقامة مباراة الوداد في الدار البيضاء على ملعب محمد الخامس، وهو ملعب الوداد خاصة أن النهائي يقام على مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب.

وطلب الأهلي تسريع الإجراءات للحصول على حكم قبل المباراة، في ظل تحدي الكاف لكل مخاطبات الأهلي، وإعلانه أمس الأول الثلاثاء إقامة المباراة على ملعب محمد الخامس وضربه بكل مخاطبات النادي عرض الحائط.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن