Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

هل يقاطع نادي برشلونة الاستثمارات القطرية في النادي؟


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / منذ 2010 يرتبط نادي برشلونة الاسباني في صفقة رعاية مع مجموعة قطر للاستثمارات الرياضية، والتي وقعها رئيس النادي أنذاك السابق ساندرو روسيل وحين كان بارتوميو نائبا للرئيس، والذي تعرض لانتقادات من قبل شخصيات بارزة من بينها رئيس النادي السابق خوان لابورتا.

القيمة

الوطن اليوم / وتبلغ قيمة الاستثمار القطري من قبل شركة الطيران القطري 125 مليون استرليني سنويا بعد ما كان شعار مؤسسة قطر الخيرية يحتل قميص برشلونة. ويمتد عقد الرعاية على مدى خمس سنوات وبقيمة 165 مليون يورو، شعار مؤسسة قطر على قميص برشلونة بين عامي 2011 و2013 قبل أن يتم اسبتداله بشعار الخطوط الجوية القطرية.

عدم التجديد

وأدلى رئيس النادي الاسباني جوسيب ماريا بارتوميو بتصريحات لاذاعة أر سي أس الكتالونية وأكد أنه يدرس عدم تجديد عقد الرعاية الرياضة مع الاستثمارات القطرية، والذي ينتهي في 2016، مؤكدا أن الراعي القطري ساهم كثيرا في تطور الوضع المالي لنادي برشلونة طوال فترة التعاقد التي بدأت عام 2011.

وأضاف الرئيس أن الوضع في كرة القدم تغير كثيرا، يجب أن تكون قادرا على المنافسة مع بقية الفرق، والآن وصل الصينيون إلى أتليتيكو مدريد والآسيويون إلى فالنسيا.

السبب

وأعطى بارتوميو السبب في التفكير بعدم تجديد العقد والتفكير في عروض جديدة، لأن دولة قطر تمر ببعض الاوضاع السياسية والاجتماعية لم تكن موجودة في 2011، وخصوصا على مستوى العمال الاجانب حيث اتهمت الدولة القطرية بعدم معاملتها اياهم بطريقة جيدة وخصوصا الذين يساهمون في انشاء الملاعب تحضيرا لمونديال 2022 في قطر، بالاضافة إلى توتر العلاقات السياسية مؤخرا في منطقة الشرق الأوسط، وتبعاتها على دول الخليج العربي.

حملة انتخابية

وعلى الارجح سيكون هذا الموضوع هو محور الحملة الانتخابية الرئاسية لبارتوميو في 2016 للمحافظة على مركزه على رأس النادي هذا الصيف في كامب نو.