Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

هنية: الخلافات تحت السيطرة


| طباعة | خ+ | خ-

أكد رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية أن الخلافات حولتشكيل حكومة التوافق الوطني لا زالت تحت السيطرة حيث يجرى البحث المكثف عن نقاط التقاء لها لتجاوزها في أسرع وقت.

واوضح هنية خلال خطبة الجمعة بمدينة غزة إن مشاورات تشكيل حكومة التوافق قطعت الشوط الأهم، ويجرى مواصلة الحوار والتشاور للتوصل إلى إجماع وطني على ما ظهر من خلافات حول نقطتين تبقيان تحت السيطرة.

وأكد هنية أنه لا عودة للوراء فيما يتعلق بإنجاز المصالحة الفلسطينية

وقال هنية إن وزارة الأسرى تشكل ثابتا وطنيا وتعني الكثير في ظل إضراب عشرات الأسرى المفتوح عن الطعام منذ 37 يوما على التوالي.

وأضاف ” لا نريد أن نسدد ضربة معنوية لهم من خلال إلغاء وزارة الأسرى ويجب إبقاء هذه القضية على أعلى سلم الأولويات، ونرجو أن نصل إلى نقطة التقاء في هذا الأمر مع الأخوة في رام الله ويتم تجاوز هذا الخلاف “.

وتابع قائلا: “لن نرجع إلى الوراء لأن شعبنا لا يحتمل ولا ظرفنا ولا الهجوم على القدس المحتلة يحتمل، وسنمضي في طريق تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية مهما كانت الصعاب تعترض هذا الطريق “.

وشدد هنية على وجوب البحث عن التعايش والقواسم المشتركة في ظل الخلافات في البرامج السياسية ووسائل التحرير لدى الفصائل الفلسطينية.

وكانت حماس اعلنت ان خلافا لا زال قائما حول ملف وزارة الاسرى والخارجية يعيق اعلان تشكيل الحكومة.