Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

هنية/ على الاحتلال الالتزام بـ”اتفاق التهدئة”.. ونتابع خروقاته بمسؤولية عالية


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / أكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” أن قوى المقاومة في قطاع غزة تتابع بمسؤوليةٍ عالية خروقات الاحتلال الإسرائيلي لتفاهمات اتفاق وقف إطلاق النار المبرم برعاية مصرية عام 2014.

وقال هنية في تصريحٍ خاص لوكالة “فلسطين اليوم” على هامش زيارته لبيت عزاء شهيد الإعداد مازن لولو القيادي في وحدة التصنيع الحربي التابعة لسرايا القدس: هناك تفاهمات وعلى الاحتلال أن يحترمها وان يلتزم بها، وفي هذا الإطار نتابع بمسؤولية عالية ما يجري في الميدان.

وشدد هنية على قوة العلاقة بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وقوة الروابط بين الحركتين في ميدان الجهاد، قائلاً “علاقات قوى المقاومة في غزة ثابتة وراسخة واستراتيجية”.

واضاف: ما يجمع حركة حماس والجهاد الإسلامي كبير، الإسلام، وفلسطين، والمقاومة، هذه الثلاثية ناظمة لعلاقة حماس بالإخوة في حركة الجهاد الإسلامي، وجميع قوى المقاومة في الساحة الفلسطينية، من خلال تلك الوحدة وتلك العلاقة المميزة نحقق لشعبنا الحرية والاستقلال والعودة.

وحيا هنية عائلات وشهداء وقادة الإعداد، وعلى رأسهم الشهيد المجاهد مازن لولو وعائلته، قائلاُ: في ذلك اليوم نحن نودع شهيداً من شهداء فلسطين، من شهداء سرايا القدس، الاخ مازن لولو قضى نحبه في أرض الرباط وميدان الإعداد والاستعداد، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده في رحمته وان يسكنه فسيح جناته.

وأكد هنية ان شهداء الإعداد يمثلون علامات فارقة في تاريخ الأمة الإسلامية، وتاريخ الصراع مع العدو الصهيوني، وأن على خطاهم تسير المقاومة والرجال؛ وصولاً لتحرير فلسطين من دنس العدو.