Friday, December 6, 2019
اخر المستجدات

هنية للاحتلال/ لا تسيئوا تفسير صبرنا


| طباعة | خ+ | خ-

حذر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الاحتلال الإسرائيلي من إساءة تفسير صبر حركته في غزة، إذا استمر الحصار فحماس لا تقبل أن يبقى الشعب الفلسطيني في دائرة المعاناة.

وأكد هنية، أن غزة كانت ومازالت ترفض التنسيق الأمني والمفاوضات العبثية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبين في كلمته بمهرجان “لحن الانتفاضة”، أن غزة هي شريان الحياة للاستشهاديين الأبطال والمقاومين الذين ينتفضون في الضفة المحتلة، مؤكداً أن لا دولة في غزة ولا دولة بلا غزة.

ولفت هنية إلى أن الاستشهادي عبد الحميد أبو سرور أعاد رعب العمليات التفجيرية في قلوب الاحتلال، منوهاً أن العمليات البطولية تؤكد أن حركة حماس متمسكة بخيار المقاومة ضد المحتل.

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع وقف انتفاضة الفلسطينيين، مشيراً أن الانتفاضة الفلسطينية تدخل مرحلتها الثالثة بجيل جديد من الفدائيين.

بدوره أكد القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد، أن المقاومة في غزة تواصل الاعداد من أجل تطهير الأرض من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شديد أن فصول انتفاضة القدس مستمرة ولم يستطيع أحد حتى الآن أن ينزع حب فلسطين والمسجد الأقصى من قلوب شباب القدس والضفة رغم التحديات.

وأضاف أن أرض فلسطين ليست لقتلة الأنبياء، وتجار الدماء والعابثين بمبادئ السلام والإنسانية وإنما هي لصلاح وعمر تفدى بالمهج والنفس والغالي والنفيس.

وشدد شديد على أن كل ذرة من تراب فلسطين تستحق أن تروى بمداد الدماء، وكل تفريط بذرة تراب منها جريمة دينية ووطنية وأخلاقية.

وأشار شديد إلى أن مهرجان “لحن الانتفاضة” يتزامن مع إطلالة ذكرى الاسراء والمعراج، للتأكيد على أن أرض فلسطين حظيت بعناية إلهية وهي أرض إسلامية خالصة متصلة بعقيدتنا اتصال العضو بالجسد.