Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

هنية: نواصل الإعداد للتحرير بخطوط متوازية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/غزة

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية مساء الخميس أن حركته تواصل الإعداد والبناء بخطوط متوازية استعدادًا لمعركة التحرير.

وقال هنية حفل افتتاح الأكاديمية الاندونيسية الماليزية للقرآن الكريم والسنة في جباليا شمال قطاع غزة إنه لدينا في القطاع أكاديمية لتعليم القرآن واخرى أمنية وعسكرية، وأكاديميات علوم وتكنولوجيا تسير بخطوط متوازية في كل المسارات.

وأضاف أن “الإعداد الشامل للتحرير لا بد أن يقف أمام المجال الحيوي من مسيرة الاعداد وهو بناء الانسان المؤمن الواثق العابد الزاهد القارئ المتبتل، وفي فقهنا الحركي وفقه التحرير أن تحرير الأرض لن يتم إلا ببناء الجيل قرآنيا”.

وأشار هنية إلى أن “بندقية بلا قرآن تضل، وقرآن بلا قوة تحميه يبقى مصدر عزة وإلهام لكن لا بد له من رجال يحملونه ويطبقونه ويفعلون بمقتضى تعاليمه في الاعداد والجهاد والرباط والتحرير”.

وتابع: “في ظل حالة الاضطراب الفكري في بعض قطاعات الشباب نحن حركة تأصل فهمنا لديننا واسلامنا بفكر وسطي معتدل لا غلو ولا تطرف ولا جنوح ونأخذ الإسلام كما أنزل على نبينا محمد”.

وأوضح القيادي بحماس أنه وبرأس مالنا واصولنا الثابتة التي تظل معنا على طول الطريق لأنها تأصل وتعزز الوعي والثورة، مبينًا انفتاح حركته على الأمة في ظل التطورات والمباغتات المختلفة.

وشارك في حفل الافتتاح نواب في المجلس التشريعي، وممثلين عن دار القرآن الكريم والسنة في محافظات قطاع غزة، وعدد من قيادات حركة حماس، وحشد كبير من المواطنين.

بدوره قال رئيس دار القرآن الكريم والسنة عبد الرحمن الجمل إنه يوجد في القطاع اليوم نحو 650 طالباً حافظين للقرآن الكريم ومتقنين له خلال العام الماضي.

وأضاف “نسعى لأن نخرج من دار القرآن والسنة طلبة حفظة كل واحد منهم قرآنا يمشي على الأرض، ليتأسس وفق منهج قرآني وتربوي”.

وذكر الجمل إلى أن افتتاح الاكاديمية القرآنية في محافظة الشمال جاء نتيجة تميزها عن باقي محافظات قطاع غزة في تخريج طلبة حافظين للقرآن الكريم.

وبين أن غزة شاركت في مسابقة القارئ العالمي في البحرين عبر إرسال تسجيلات، موضحًا أنه تأهل إلى المرحلة النهائية نحو 90 من غزة على مستوى الأمة العربية والإسلامية.

وأشار الجمل إلى سعيهم لتعليم الطلبة بعد حفظهم للقرآن الكريم، أن يتعلمو سنة النبي عليه الصلاة والسلام، موضحاً أنه تخرج منها أكثر من 30 ألف خريج.

واختتم الاحتفال بتكريم أعضاء دار القرآن الكريم والسنة وتكريم محافظة الشمال كأفضل محافظة خرجت طلبة حافظين للقرآن الكريم.