Tuesday, October 15, 2019
اخر المستجدات

واللا يكشف مسؤول اسرائيلي التقي قادة المعارضة السورية عدة مرات موخرا


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

كشف موقع “واللا” الإخباري العبري أن مسؤولا اسرائيليا رفيع المستوى التقى خلال مناسبات عدة في السنوات الأخيرة جهات في المعارضة السورية.

وبحسب الموقع، جرت هذه اللقاءات في دولة غربية بين الاعوام 2012 – 2014، خلال فترة الولاية السابقة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

ووصف “واللا” المسؤول الاسرائيلي بـ المصدر السياسي الرفيع المستوى الذي يتولى منصبًا عامًا هامًا حاليًا، مشيرا الى أن الرقابة العسكرية منعت نشر هويته، وأوضح أن اللقاءات بينه وبين جهات المعارضة حصلت على أعلى المستويات.

وذكر الموقع أن اللقاءات مع شخصيات في المعارضة السورية، جرت بمساعدة جهة غير حكومية لها علاقة مع عدة جهات في المعارضة الناشطة في سوريا، وأفاد أن المناقشات بين الطرفين ركزت على التهديدات المشتركة بين “إسرائيل” وهذه المجموعات السورية، مثل إيران وحزب الله والمنظمات المتطرفة في المنطقة، وفق تعبيره.

مصدر مطلع على تفاصيل هذه اللقاءات أوضح أن الامر المهم في هذه اللقاءات كان الحوار الذي جرى بمشاركة المسؤول الاسرائيلي الكبير، وقال في المعارضة السورية أشخاص يريدون رؤيتنا نلعب دورا.

وخلص “واللا” الى أن إسرائيل تتقاسم مع المعارضة في سوريا العداء لـ إيران وحزب الله وداعش والقاعدة، حسب زعمه.

وأوردت صحيفة (هأرتس) أن إسرائيل قررت عدم التدخل عسكرياً لحماية أبناء الطائفة الدرزية في سوريا رغم توجه قيادات الوسط الدرزي إلى حكومة الاحتلال بطلب تقديم الدعم العسكري لإخوانهم في الجانب السوري من الحدود .

ويشار إلى أن المجموعات السنية المتشددة كثفت مؤخراً من هجماتها على القرى والبلدات الدرزية خاصة في محافظة السويداء جنوب سوريا فيما سحبت قوات النظام السوري أسلحتها الثقيلة من المحافظة ووضعت سكانها في مواجهة مباشرة مع (داعش) وفصائل معارضة أخرى التي تعتبرهم عنصراً معادياً بسبب علاقاتهم الجيدة مع النظام .

وتردد إعلامياً أن الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط توجه أيضاً إلى القيادة الأردنية بطلب إمداد دروز سوريا بالسلاح.