Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

وجبات صغيرة تساعد على الوقاية من أمراض القلب


وجبات صغيرة تساعد على الوقاية من أمراض القلب

| طباعة | خ+ | خ-

يعتبر النظام الغذائي الذي نتبعه جزءا مهماً جداً في المساعدة على الوقاية من معظم الأمراض ولا سيما أمراض القلب حيث يعتبر السبب الأول لهذه الأمراض ارتفاع الكوليسترول الذي يكون نتيجة للإهمال في تناول الأطعمة وتنظيم النظام الغذائي.

وقد أشارت مدونة natural news إلى بعض الوجبات الخفيفة التي تساعد بشكل كبير على تفادي الإصابة بأمراض القلب ومنها:

التفاح

تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب! تحتوي فاكهة التفاح على مجموعة من مضادات الأكسدة مثل الكويرستين التي تساعد على تقليل خطر الاصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب الأخرى، التي يمكن أن تحدث بسبب تلف في الجذور أو الشوارد الحرة.

كما ويحتوي التفاح على نوع من الألياف يدعى بيكتن الذي يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم اضافة الى احتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الالتهابات المختصة بتحسين الحالة الصحية للقلب.

حبوب الحمص

تعتبر حبوب الحمص وجبة غنية بالألياف التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول إضافة إلى احتواءها على مضادات الاكسدة و أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تحسين حالة القلب الصحية.

وكانت دراسة سابقة أجريت على 10 ألاف رجل وامرأة, إن تناول البقوليات مثل حبوب الحمص يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22%.

اللوز

أظهرت دراسة سابقة أن الاستهلاك المنتظم للوز يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي بنسبة 37% ، إضافة إلى احتواء اللوز على عنصر المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم والدهون أحادية الجانب المساعدة على تنظيم الكوليسترول.

التوت البري

يعتبر التوت البري عنصراً غنياً بفيتامين سي وفيتامين Eو عنصر المنغنيز والتي تعد عناصر ضرورية جداً للحفاظ على صحة القلب.

يساعد الاستهلاك المنتظم للتوت البري على خفض نسبة الكوليسترول ، مستوى الدهون الثلاثية , انخفاض خطر التعرض لأكسدة القلب, حماية الشرايين من الانسداد , اضافة الى تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة كبيرة من الكاكاو الذي يعتبر مصدراً غنياً بمركبات الفلافونويد التي تساعد على منع انسداد الشرايين مما يساعد على تفادي ارتفاع ضغط الدم. إضافة لذلك، تساعد الشوكولاتة الداكنة على كبح رغبتك في تناول المزيد من السكريات.

لذا عليك إدراج هذه الوجبات الخفيفة ضمن نظامك الغذائي للحفاظ على صحة قلبك.