Wednesday, November 13, 2019
اخر المستجدات

وحدة إسرائيلية خاصة لتأمين محيط غوش عتصيون


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/ترجمات

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء الدفع بوحدة خاصة لتأمين محيط مستوطنات “غوش عتصيون” في شمال الخليل جنوب الضفة الغربية في ظل ازياد وتيرة العمليات فيها.

وقالت مصادر إسرائيلية إن قرار نتنياهو جاء في أعقاب فشل وحدات الجيش النظامية في حماية المستوطنين على محاور محيط المستوطنات المذكورة.

وكشف رئيس مجلس المستوطنات المذكورة “دافيدي بارل” في كتاب بعثه لسكان المستوطنات أن نتنياهو أبلغه بالقرار خلال جولة قام بها الأخير على مفرق التجمع الاستيطاني.

وذكر بارل أن قرارات نتنياهو شملت حظر مرور الفلسطينيين من طرق بالمنطقة وإغلاق أخرى بالإضافة لتفتيش المركبات على مقطع الطريق من بيت لحم للخليل.

كما تقرر القيام بعمليات اعتقال كل ليلة بالقرى المحيطة بالتجمع الاستيطاني ومصادرة السلاح وإغلاق وسائل إعلامية ومحطات راديو بحجة التحريض، بالإضافة لتعقب المحرضين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشملت القرارات إغلاق الطريق رقم 367 من مفرق التجمع باتجاه مستوطنة “ألون شافوت” و ” كفار عتصيون”، عدا سكان خربة زكريا وأصحاب التصاريح الخاصة.

في حين تم تخفيف القيود على إجراءات فتح النار حيث يسمح للجيش بإطلاق النار دون تردد باتجاه ملقي الحجارة بالإضافة لنشر القناصة بنقاط مفصلية.