الأربعاء 20 / أكتوبر / 2021

وداعا للحبوب والبثور.. علاجات منزلية جربيها

وداعا للحبوب والبثور.. علاجات منزلية جربيها
وداعا للحبوب والبثور.. علاجات منزلية جربيها

من انسداد المسام إلى التلوث إلى أضرار أشعة الشمس وردود الفعل التحسسية للنظام الغذائي، و؛ هناك الكثير من العوامل التي تؤثر بشكل سلبي في صحة الجلد، ويمكن أن تتسبب في مشاكل وتغيرات مفرطة في الجلد، وقد ينتهي الأمر إلى ظهور عيوب عنيدة على وجهك

وعندما يتعلق الأمر بالبثور والحبوب، فهي عنيدة مثل دهون البطن المزعجة والتخلص منها ليس بالأمر السهل على الإطلاق. لكن إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة أكثر نقاء، فأنت بحاجة إلى تجربة علاجات طبيعية! ولا يوجد أفضل من العلاجات الطبيعية، فهي طبيعية وآمنة وليست لها أي آثار جانبية.

الصبار:

الصبار هو أحد المكونات التي يمكن أن تعالج جميع أنواع مشاكل البشرة، وذلك بفضل خصائصه المنعمة للجلد وخصائصه أيضاً المضادة للالتهابات التي تقوم بتهدئة الجلد المتهيج والجروح والعيوب. كما أنه يقلل ظهور ندبات حب الشباب وفرط التصبغ، ويساعد في زيادة إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين.

الطريقة: ضعي عصير الصبار مرتين على بشرتك يومياً بعد تنظيفها بشكل جيد، ثم اغسليه بالماء العادي بعد تركه لمدة نصف ساعة.

خل التفاح:

خل التفاح هو تونر رائع، ويساعد في تنظيف بشرتك، نظراً لاحتوائه على حمض الأسيتيك. وهذا الحمض هو المفتاح لبشرة صحية بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا وللفطريات، كما يمكن لخل التفاح أيضاً أن يعالج الأمراض الجلدية، مثل: الأكزيما وحروق الشمس.

الطريقة: امزج العسل وخل التفاح، واصنعي عجينة ناعمة ثم قومي بوضعها على وجهك بالكامل، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء العادي.

بياض البيض:

يحتوي بياض البيض على إنزيمات طبيعية تساعد في تفتيح البشرة. كما يقدم هذا الطعام الفائق الغني بالبروتين مجموعة متنوعة من الفوائد، ليس فقط للحصول علي جسم قوي، لكن أيضاً لبشرة صحية خالية من العيوب.

ويقول الدكتور رانا إن بياض البيض يحتوي على إنزيم الليزوزيم، وهو مركب مضاد للجراثيم يقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، وبالتالي فهو مفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب. علاوة على ذلك، فإنه مفيد في التئام الجروح والحبوب.

الطريقة: اخلطي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل، واصنعي عجينة ناعمة، تأكدي من نظافة وجهك وعدم احتوائه على غبار، ثم ضعي قناع الوجه هذا لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر:

هل تعلمين أن التركيز العالي لمضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يساعد في الحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة؟ إذ يمكن للشاي الأخضر أن يفعل المعجزات! يقول الدكتور رانا إن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات نباتية تسمى “كاتشين”، لها خصائص المضادات الحيوية ومضادات الالتهابات والأكسدة، لهذا السبب يساعد الشاي الأخضر في القضاء على البثور والحبوب.

الطريقة: أضيفي كيس شاي أخضر جديداً أو مستعملاً مع عصير الطماطم واخلطيهما جيداً، ثم ضعي القناع على بشرة نظيفة للتخلص من دباغة الجلد. ولاحظي كيف يضيف هذا القناع الإشراق والتغذية واللمعان المثالي لبشرتك.

الكركم:

هل تريدين توهجاً فورياً؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقد حان دور قناع الكركم، الذي يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة. ووفقاً للدكتور رانا؛ يحتوي الكركم على مادة الكركمين، وهي مركب يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وللميكروبات وللأكسدة، وتساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية، بما في ذلك البثور وحب الشباب.

وأضاف رانا أن الكركمين مضادة معروفة للأكسدة، ولها خصائص مقاومة للأمراض والسرطان، وهي أيضاً مضاد طبيعي للالتهابات، ما يعني أنها يمكن أن تساعد الجسم على مقاومة الالتهابات والعيوب.

الطريقة: اخلطي الكركم والزبادي واصنعي عجينة ناعمة، وتأكدي من نظافة وجهك أولاً ثم ضعي العجينة عليه بالكامل لمدة 15 دقيقة. بمجرد أن يجف، قومي بإزالة هذا القناع بلطف بالماء الفاتر.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook