الإثنين 20 / سبتمبر / 2021

وزارة الأوقاف: إمكانية الغاء التباعد بين المصلين في هذه الحالة فقط

وزارة الأوقاف: إمكانية الغاء التباعد بين المصلين في هذه الحالة فقط
صورة توضيحية

صرح المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة ، الدكتور عادل الهور، مساء اليوم الأربعاء، أن الوزارة شرعت بحملة لكافة مساجد قطاع غزة، لتشجيع المواطنين على أخذ اللقاحات ضد فيروس كورونا ، مشيراً إلى أنه خلال الأيام القادمة سينطلق التطعيم فيها.

وأشار الهور ، إن عملية جمع الأسماء والكشوفات اللازمة للتطعيم بدأت عبر اللجان الخاصة للوزارة المتواجدة في مساجد القطاع، وأنها لا زالت مستمرة بعمليات الإحصاء للأسماء، مضيفاً أنه بعد الانتهاء من جمع الأسماء والكشوفات سيتم تسليمها إلى مديريات الأوقاف بمحافظات القطاع، ومن ثم سيتم تجميعها في مقر الوزارة بمدينة غزة، ليتم التواصل مع وزارة الصحة الفلسطينية لتوفير اللقاحات المناسبة لتطعيم رواد المساجد حسب آلية متفقة بين الجهات المختصة.

وأوضح الهور، أن المساجد التي ستلتزم بعملية التطعيم لجميع روادها، عبر الحملة التي دعت إليها الوزارة فإنه سيكون بإمكانها أن تُلغي التباعد بين المصلين في مساجدها، وتخفيف الإجراءات المتبعة لها.

وأردف الهور أن المساجد التي لن تلتزم بعملية التطعيم، وعدم إقبال روادها عليها، فإن الإجراءات المتبعة والتباعد بين المصلين ستبقى كما هي دون تغيير، مع وضع برامج توعوية لزيادة إقبال المصلين على التطعيم.

وحول استعدادات الوزارة لمواجهة الطفرة الهندية حال دخولها قطاع غزة، أوضح الهور أن الوزارة لا زالت تدعو المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا في كافة الأماكن وعلى وجه الخصوص المساجد وأماكن العبادة في قطاع غزة.

وتابع الهور أن الوزارة مرتبطة بتوجيهات وتوصيات وزارة الصحة، وأنه في حال ورود توصيات جديدة متعلقة بالشأن، فإنه من المؤكد أن الوزارة ستقوم بما يلزم من طرفها للحد من انتشار الفيروس مجدداً.

وناشد الهور في نهاية حديثه المواطنين إلى ضرورة الإسراع للتسجيل في حملة التطعيم، للحد من عملية انتشار الفيروس، والعمل على توفير أجواء آمنة وسليمة داخل مساجد قطاع غزة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook