Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

وزارة الصحة توقف طبيباً وممرضاً وتنقل 4 أطباء بوفاة طفل


طبيب اسرائيلي يتحرش بـ"15 طفل ويغتصب 7 اطفال اخرين

| طباعة | خ+ | خ-

قررت وزارة الصحة الليلة، توقيف الطبيب احمد الحيح الذي اشرف وتابع الطفل فادي شطارة اثناء تلقيه العلاج في مستشفى بيت جالا الحكومي الجمعة الماضي 1/4/2017.

وكان الطفل فادي دخل في حالة غيبوبة دماغية (موت سريري) نتيجة اصابته بنزيف دماغي يوم الجمعة الماضي بعد ان اكد الاطباء في مستشفى بيت جالا الحكومي بانه لا يعاني من اي مشاكل صحية في الرأس، اثر سقوطه عن دراجته الهوائية يوم الجمعة في بيت ساحور شرق بيت لحم، وجرى نقل الطفل الى مستشفى تل هاشومير الاسرائيلي وفشل الاطباء في انقاذه وقد اعلن يوم الثلاثاء الماضي عن وفاته وجرى دفنه عصر امس في مدينة بيت لحم.

وقالت مصادر في وزارة الصحة انه تم توقيف الطبيب وممرض آخر عن العمل، الى حين صدور تقرير لجنة التحقيق في القضية، وكذلك نقل ما بين 4 الى 5 اطباء آخرين بناء على طلب ادارة مستشفى بيت جالا، فيما وقت تم فيه تعيين نحو 20 كادرا طبيا جديدا موزعين على مختلف الاقسام الطبية سيبدأون العمل في اقسام مستشفى بيت جالا قريبا.

وفي هذا الاطار قال وكيل وزارة الصحة اسعد رملاوي في حديث صحفي انه تقرر الليلة بعد عدة اجتماعات ولقاءات في مكتب وزير الصحة توقيف الطبيب الذي اشرف على حالة الطفل فادي شطارة، اضافة الى صدور قرار بتوقيف ممرض، وجرى تشكيل لجنة تحقيق دائمة ومكوّنة من اطباء واخصائيين واكاديميين واساتذة جامعات اضافة الى النيابة العامة للتحقيق في القضية والوصول الى نتائج وعليه سيتم اتخاذ الاجراءات بحق المقصرين”.

واكد الرملاوي انه سيتم الاعلان عن طلبات توظيف لاطباء جدد ومقابلتهم وسيكون هناك 10 اطباء مقيمين في مستشفى بيت جالا الحكومي خلال الفترة القليلة القادمة.

واضاف الرملاوي “نحن ندرك ان ما حدث يعتبر مأساة ودن ادنى شك، لكن نحن في وزارة الصحة نتحدث عن نحو 15 الف موظف ولا يمكن ان يكونوا جميعهم متساوين في الاداء، وعليه سنقوم باتخاذ الاجراءات المناسبة بحق من لا يقوم بدوره وسيتم أخذ اجراءات قانونية ونهائية، لذلك تم توقيع اتفاقية بين وزير الصحة جواد عواد والنائب العام احمد براك لتحديد اعضاء لجنة التحقيق الطبية لوضع اجراءات قانونية مبنية على اسس فنية ومهنية”.

ومن جانبها قالت مديرة مستشفى بيت جالا الحكومي غادة الكوع، لـ “القدس” دوت كوم، “كنا الليلة في اجتماع في مكتب وزير الصحة برام الله وحصلنا على موافقة خطية بتعيين نحو 20 كادرا طبيا جديدا، موزعين على اطباء اخصائيين وممرضين وفنيي اشعة واخصائي طوارئ، حيث تم تعيين 5 اطباء اخصائين في جراحة الاوردة والشرايين وجراحة الاورام والعيون”.

واضافت الكوع “لم يكن لدينا اطباء مختصي طوارئ ، لذلك تم تعيين اخصائي طوارئ اضافة الى اخصائي اشعة ونسائية وعظام”.

واكدت كوع انه مع بداية شهر مايو /ايار القادم سيتم العمل على اعادة ترميم وتأهيل وتوسعة قسم الطوارئ في مستشفى بيت جالا وتجهيزه باحدث الاجهزة والمعدات وترميم قسم بنك الدم علاوة على اضافة تحسينات اخرى على مختلف الاقسام سيتم العمل بها خلال الفترة القادمة ويجري العمل على تنفيذها.

واضافت “نحن في محافظة بيت لحم بحاجة الى مستشفى جديد على غرار مستشفى بيت جالا لسد احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات الطبية لهم، وعليه فقد تقرر العمل على البدء بانشاء مستشفى جديد في منطقة عش غراب في مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم على مساحة 20 دونما وقد حصلنا على موافقة من رئاسة الوزراء وسيتم تشكيل لجان ستعمل على وضع الخطط المناسبة للانطلاق بالعمل”.

المصدر: القدس دوت كوم