الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

وزارة العمل: نحو 7000 تصريح تم إصدارها من قبل هيئة الشؤون المدنية دون الرجوع إلينا

وزارة العمل: نحو 7000 تصريح تم إصدارها من قبل هيئة الشؤون المدنية دون الرجوع إلينا
وزارة العمل: نحو 7000 تصريح تم إصدارها من قبل هيئة الشؤون المدنية دون الرجوع إلينا

قال وكيل وزارة العمل في قطاع غزة إيهاب الغصين إنه “يوجد ما يقارب عدد 7000 تصريح عمل تم إصدارها من قبل هيئة الشؤون المدنية دون الرجوع للوزارة ولم يتم إخضاعها للمعايير المعلنة طرف الوزارة”.

وفيما يلي نص التصريح كما وصلنا :

بحثت عددا من القضايا العمالية

اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعقد جلسة استماع لوكيل وزارة العمل

المكتب الإعلامي – المجلس التشريعي:

اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي برئاسة النائب يحيى العبادسة، جلسة استماع لوكيل وزارة العمل م. إيهاب الغصين لبحث عدد من القضايا والمشاكل الاقتصادية المرتبطة بالعمال، بحضور مقرر اللجنة النائب يونس أبو دقة، وأعضاؤها النواب د. سالم سلامة، د. يوسف الشرافي، وهدى نعيم.

وبين النائب العبادسة أن جلسة الاستماع تهدف لبحث عدد من القضايا العمالية والمتعلقة بحقوق العمال، تصاريح العمل، والتشغيل المؤقت، والمشاريع الصغيرة.

من جانبه، قال الغصين إن وزارته تعاني من عجز شديد في مصادر التمويل والموازنات، مما أثر سلبا على دورها في مواجهة الزيادة الكبيرة في البطالة وعدد الباحثين عن العمل، وتوفير برامج التشغيل المؤقت والتدريب المهني والمشاريع الصغيرة.

وأضاف أن وزارة العمل تعكف على تجهيز حملة إعلامية توعوية لتوجيه طلبة الثانوية العامة نحو اختيار التخصصات المطلوبة في سوق العمل الفلسطيني.

واستعرض الغصين الصعوبات التي تعاني منها الوزارة والمرتبطة بشكل وثيق بالعامل الفلسطيني، مؤكدا أن وزارته تسعى لمواجهة كل التحديات ومعالجتها بما يحقق مصلحة المواطنين.

وبين أن وزارته تواجه صعوبة في فرض الأنظمة والقوانين المرتبطة بحقوق العمال في ظل حالة الركود الاقتصادي والبطالة المتزايدة في كافة مناحي القطاعات المختلفة.

وفي إطار ملف تصاريح العمال أوضح الغصين انه يوجد ما يقارب عدد 7000 تصريح عمل تم إصدارها من قبل هيئة الشؤون المدنية دون الرجوع للوزارة ولم يتم إخضاعها للمعايير المعلنة طرف الوزارة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن