Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

وزارة المالية تصحح الخطأ الوارد في تقريرها بخصوص نفقات وكالة “وفا”


| طباعة | خ+ | خ-

عدلت وزارة المالية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بند نفقات وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، في تقريرها الشهري بعد أن أثارت الجدل عقب تداول الرقم الضخم في وسائل الإعلام.

وكان التقرير النصف سنوي الذي صدر أمس، قد نشر بأن نفقات وكالة الأنباء الفلسطينية النصف سنوية تبلغ 60 مليون و880 ألف شيقل، قبل أن يتم تعديلها ظهر اليوم من خلال فصل نفقات هيئة الإذاعة والتلفزيون البالغة 53 مليون شيقل، عن نفقات وفا البالغة 7 مليون شيقل.

وتعرض الصحفي الاقتصادي محمد خبيصة نتيجة نشر المعلومات كما وردت قبل التعديل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للاستدعاء من قبل الأجهزة الأمنية فجر اليوم، قبل الإفراج عنه في ساعات الظهيرة.

وأوضحت وفا في بيان لها حول الموضوع، أن الموازنة الحقيقية للوكالة تبلغ 20.784 مليون شيقل سنويا، بما يشمل كافة الرواتب والأجور والنفقات التشغيلية والمساهمات الاجتماعية، والنفقات التطويرية، إضافة إلى الأصول غير المالية وفق قانون الموازنة العامة لسنة 2016.

وهذا الرقم قريب من بيانات وزارة المالية السابقة والتي أوضحت أن إجمالي موازنة وفا تبلغ 20 مليون و84 ألف شيقل،منها 14 مليون و403 ألف شيقل كرواتب وأجور في حين أن 4 مليون و146 ألف دولار مصاريف تشغيلية وحوالي مليون ونصف مساهمات اجتماعية.

ولم تقدم وزارة المالية اعتذارا عن خطئها، أو تشر للتعديل بشكل واضح في بيان صحفي، في المقابل حملت “وفا” الصحفي خبيصة مسؤولية نشر المعلومات بدون تدقيق.