Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

وزارة المالية/ صرف الدفعة الأخيرة من مستحقات المعلمين


قيادي في فتح: الجهود مستمرة لصرف رواتب موظفي السلطة

| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت وزارة المالية والتخطيط، اليوم الأربعاء، عن صرف الدفعة الأخيرة من مستحقات المعلمين لدى وزارة المالية، وتم إثباتها على إستمارة راتب شهر سبتمبر الحالي كما هو متبع مع بقية الدفعات حسب النظام، وصرفت الدفعة الأخيرة بتاريخ 24/08/2016 وهي كامل المستحقات.

وقالت الوزارة إن حكومة التوافق أوفت بكامل إلتزاماتها للمعلمين، مؤكدة على أن وزارة المالية والتخطيط والإدارة العامة للرواتب على إستعداد تام للإجابة على أي إستفسارات تتعلق بهذا الأمر.

وبينت أن الاتفاقية الموقعة ما بين الإتحاد العام للمعلمين والحكومة بتاريخ 1/1/2014 والقاضية بزيادة طبيعة العمل الخاصة بالمعلمين بواقع 10% من الراتب الأساسي، تم تنفيذ الزيادة بقيمة 5% من تاريخه وتأجيل تنفيذ الجزء المتبقي، وهذا ما نجم عنه مستحقات للمعليمن بمبلغ حوالي 95 مليون شيقل، وتعهدت الحكومة بسداد المبلغ المتراكم على 4 دفعات على أن تنتهي الدفعة الأخيرة قبل بداية العام الدراسي 2016-2017.

وأضافت الوزارة أنه تم البدء بتنفيذ الدفعة الأولى بتاريخ 17/03/2016 وتشمل ربع المستحقات، وصرف الدفعة الثانية بتاريخ 13/04/2016، والدفعة الثالثة بتاريخ 31/07/2016، وصرف الدفعات خارج الفاتورة الشهرية للرواتب بحوالات خاصة، وإثبات هذه الدفعات في راتب الشهر اللاحق لصرف الدفعة، وصرفت الوزارة الدفعة الأخيرة يوم 24 آب.

وأكدت الوزارة في بيان لها أنه وحفاظا على حقوق المعلمين التقاعدية، تم توريد المستحقات الناتجة عن زيادة طبيعة العمل بقيمة 10% لكافة المعلمين لهيئة التقاعد الفلسطينية، حفاظا على حقوقهم التقاعدية، وتوريد الإشتراكات الخاصة بحصة الحكومة عن هذه العلاوة لهيئة التقاعد.

ونظرا لأن الدفعة الأخيرة والرابعة من المستحقات كانت النهائية، فقد تم تسوية جميع الفروقات في هذه الدفعة بما فيها شهر 5/2015 والذي تم صرفه منفردا، علما بأن هذه الفروقات لم تتعدى مبلغ 100 شيقل لأي معلم.