الخميس 15 / أبريل / 2021

وزيرة الدفاع الألمانية: “المرأة تجعل جيشنا أقوى”

وزيرة الدفاع الألمانية:
وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب-كارنباور

أعربت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب-كارنباور عن اقتناعها بأن الجيش الألماني قد نما أقوى بزيادة عدد النساء في صفوفه.

وقالت الوزيرة، في تعليقات بمناسبة يوم المرأة العالمي، الموافق اليوم الاثنين: “أشكر نساءنا على جهودهن الدؤوبة في البر أو في الجو أو البحر، في الداخل والخارج، بشكل مرئي أو في الخلفية… لقد أصبح الجيش الألماني أكثر تنوعاً، وأكثر موهبة وأقوى في السنوات القليلة الماضية، أنا أؤمن بالفرق المتنوعة”.

وبحسب وزارة الدفاع، فإن نسبة النساء في القوات المسلحة الألمانية، بما في ذلك النساء غير النظاميات، تبلغ حوالي 20%. وتهدف الوزارة إلى زيادة هذه النسبة بشكل كبير من خلال تعيين وتطوير مستهدف للموظفين.

كما يعتزم الجيش بذل جهود تستهدف تفكيك الحواجز المهنية، وخلق المزيد من الفرص للجمع بين العمل والحياة الأسرية وترقية المديرات.

وأكدت الوزيرة أن المساواة في المعاملة بين الرجل والمرأة، ولا سيما من الناحية المالية، شأن مهم، وقالت: “غني عن القول أننا ندفع لنسائنا نفس المبلغ مقابل خدماتهن المطلوبة منهن”.

وكانت محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورج قضت في يناير عام 2000 بأن التشريع الألماني الذي يستبعد النساء تماماً من العمل بالسلاح ينتهك توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن المساواة المهنية بين الرجال والنساء.

ونتيجة لذلك، تم فتح جميع المسارات الوظيفية العسكرية بشكل كامل أمام النساء في عام 2001. وفي السابق، كان يُسمح للنساء فقط بالعمل في الخدمة الطبية العسكرية أو الخدمة الموسيقية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن