Tuesday, July 23, 2019
اخر المستجدات

وزيرة الصحة تشارك في اجتماع وزراء الصحة العرب في جنيف


| طباعة | خ+ | خ-

شاركت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي كيلة، في اجتماع وزراء الصحة العرب في جنيف، وذلك قبيل انطلاق أعمال الدورة الثانية والسبعين لجمعية الصحة العالمية.

وكان اجتماع وزراء الصحة العرب قد بدأ يوم أمس الأحد، واستُكمل اليوم، وناقش المشاريع الخاصة بالمجلس العربي للاختصاصات الصحية، حيث تم تشكيل الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، وانتخاب الأمين العام له.

وقالت وزيرة الصحة إن هذه الدورة ستناقش مواضيع عدة من بينها التأهب لمواجهة طوارئ الصحة والاستجابة لها، وتعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين، والأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل.

وسيبحث ممثلون عن 194 دولة عضو بالجمعية ومنظمات وهيئات دولية سبل تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وإتاحة الأدوية واللقاحات والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها، وإنهاء السل والتأهب لمواجهة الانفلونزا الجائحة، فضلاً عن قضايا صحية منها: الصحة وتغير المناخ، ومقاومة مضادات الميكروبات، وضمان سلامة المرضى عبر مراقبة المياه والنظافة العامة في مرافق الرعاية الصحية، والاستراتيجية العالمية بشأن صحة المرأة والطفل والمراهق.

وستلتقي وزيرة الصحة على هامش أعمال جمعية الصحة العالمية مجلس وزراء الصحة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية والباسفيك، وقيادات صحية عالمية وعدداً من وزراء الصحة من الدول الصديقة لبحث تعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي.